مصر اليوم / الطريق

حزب مستقبل وطن بالغربية يدشن ”صنع في الغربية” لدعم الصناعة المحليةاليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 01:44 مـ

اطلق حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية اليوم، مبادرة "صنع في الغربية"، وذلك لدعم الصناعة المصرية المحلية، حيث تشتهر محافظة الغربية بالعديد من الصناعات والمنتجات التي تشكل النسبة الأكبر من إنتاج المحلي مثل صناعة عجينة الياسمين بقرية شبرا بلولة، ومناحل العسل بشبشير الحصة، وصناعات الألبان بقرية ابشواي الملق، وصناعة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ومعامل التفريخ ببرما، وزراعة العنب وصناعة الزبيب بقريتي شنراق والقراشية، والعديد من الصناعات التي تشتهر بها محافظة الغربية.

جاء ذلك بحضور النائب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالغربية، والمهندس شريف الجبالي أمين العمل الجماهيري، والدكتور أسامة حنا أمين الصناعة والتجارة، والإعلامي علي حسام الدين أمين الإعلام، وأعضاء هيئة المكتب والأمناء المساعدين.

قال النائب محمد عريبي أن الصناعة المحلية عنصر أساسي يؤثر على الاقتصاد الوطني وعجلة التنمية بالتحديد المشروعات الصغيرة، وتزامنا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ فإن المبادرة تهدف إلي أن تصبح إدارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر مصدر دخل لعدد كبير من أهالي محافظة الغربية.

وأشار المهندس شريف الجبالي أمين العمل الجماهيري أن تميز قري ومراكز محافظة الغربية بعدد كبير من الصناعات والحرف اليدوية والمنتجات المحلية الخاصه بالزراعة أو الصناعة ومع ضعف الوعي بهذه الصناعات وصعوبة ترويجها من قبل المصعنين دفعنا الي عمل تلك المبادرة لتكون وسيط بين الجهات التنفيذية وأصحاب المشاريع، ونأمل في المزيد لتذليل كافة الصعاب لتحقيق التقدم في مجال الصناعة.

وأضاف الدكتور أسامة حنا أمين الصناعة والتجارة بأن هذه المبادرة انطلاقًا من حبنا للوطن ودعما لتوجه الدولة للنهوض بالصناعات المحلية، وذلك لتسليط الضوء على أبرز صناعات المحافظة لزيادة الوعى وتقديم حلول مناسبة لدعم وحل المشكلات التي تواجه العاملين بهذه الصناعات، لذلك من الضروري التركيز على هذا القطاع ومواجه تحدياته لتحقيق تنمية شاملة.

وقال الإعلامي علي حسام الدين أمين الإعلام أن تسليط الضوء على أبرز الصناعات بمحافظة الغربية يهدف هذه الصناعات للتعرف على مشاكلها والعمل على حلها، وعمل خريطة صناعية بالمحافظة كدليل للمستثمرين والمواطنين، وأن تصبح محافظة الغربية عاصمة للصناعة المصرية وصولاً إلي كل محافظات القطر المصري.

يذكر أن مبادرة "صنع في الغربية" تأتي تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لدعم الصناعات المحلية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الغربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا