مصر اليوم / الطريق

التضامن والزراعة يبحثان مد الحماية الاجتماعية للحيازة الزراعيةاليوم الخميس، 1 أغسطس 2024 11:49 صـ

في ضوء الجهود المبذولة من قبل الحكومة الجديدة في العمل على تحسين مستوى عيشة المواطنين، بما في ذلك فئة المزارعين التي تنظر إليهم الدولة المصرية على أنهم ضمن أضلع الدولة الأساسية والركيزة في التنمية المستدامة.

في هذا الصدد، ناقشت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علاء فاروق، الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل التعاون المشترك بين الوزارتين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن مد مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية وتوفير الحياة الكريمة لمختلف فئات الشعب المصري.

التأمين الصحي والاجتماعي للمزارعين

وخلال الاجتماع، تم التوافق بين الجانبين على توحيد الجهود بين كافة الجهات للوصول، بما في ذلك بناء قاعدة بيانات محددة بين الوزارتين، ومن ثم شمول أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة بالحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وفي الختام، تم الاتفاق علي ضرورة إعداد ورشة عمل مشتركة تتضمن عددًا من الآليات من أجل الوصول لأكبر فئة من أصحاب الحيازات وشمولها بالمظلة التأمينية، حيث ستشهد الفترة المقبلة تكثيف جهود العمل المشترك بين الوزارتين لرفع الوعي بالمزايا التأمينية التي سيحصلون عليها حال شمهولهم بالمظلة التأمينية.

اقرأ أيضًا: مدبولي: العلمين تستوعب أكثر من 4 ملايين نسمة مع اكتمالها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا