مصر اليوم / الطريق

مدبولى: تنفيذ توجيهات الرئيس بتحويل منطقة المنتزه إلى وجهة سياحية عالميةاليوم السبت، 3 أغسطس 2024 05:49 مـ

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح بشأن تحويل منطقة المنتزه إلى وجهة سياحية عالمية.

جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء، اليوم السبت، بمشروع تطوير حدائق المنتزه، وتفقده لعدد من مكونات المشروع، يرافقه اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الجولة، تفقده رئيس الوزراء مشروع إنشاء كبائن فؤاد المقام على مساحة 7300 م2؛ حيث زار إحدى هذه الكبائن، ثم انتقل إلى جزيرة الشاي، بما تضمه من مطاعم ومبان وممشى وساحة القلب الأخضر، ومطعم ومطبخ كشك الشاي، وساحة الغروب، والكوبري الأحمر، وشاطئ نازلي.

وأكد المستشار محمد الحمصانى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن اللواء أحمد العزازي أوضح أن تطوير منطقة كشك الشاي يستهدف الحفاظ على الطابع والطراز المعماري الأثري الخاص بكشك الشاي مع تطوير الخدمات المقدمة للعمل على راحة الرواد والزائرين، وزيادة المسطحات المستغلة حول منطقة كشك الشاى لتنشيط الحركة السياحية بالمكان واستغلاله الاستغلال الأمثل.

وأوضح أن منطقة جزيرة الشاى تعدُ منطقة "القلب الأخضر" للمنتزه، وهي منطقة زراعية مقامة على أحدث التصميمات الهندسية مع الحفاظ على الطابع الشجري الخاص بحدائق قصر المنتزه، كما تشمل الجزيرة ساحة الغروب، وهي منطقة تطل على مزارع الأسماك الملكية، والمنطقة الغربية من شاطئ الجزيرة، وفنار الإسكندرية الأثري، وتتميز بإطلالة مباشرة لمناطق الألعاب الرياضية والخدمات البحرية، مما يجعلها اختيارا مناسبا للاستجمام، ووجهة مميزة لزوار المنتزه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا