مصر اليوم / الطريق

الطيران: هناك دراسات لتحديد مطارات لطرحها أمام القطاع الخاصاليوم الأحد، 4 أغسطس 2024 10:18 صـ

قال الدكتور سامح الحفني الطيران المدني اليوم لقائه بمحرري شئون الطيران "ان هناك دراسات تتم حاليآ لتحديد المطارات التى سيتم طرحها أمام القطاع الخاص للسعى لتقديم خدمة افضل للمسافرين مع تحقيق ربحية.. وهو ما يصب فى صالح الدولة المصرية .. وتحسين مستوى الخدمة المقدمة فى مختلف المطارات ..مشيرا إلى أن مشاركة القطاع الخاص فى الادارة ستخفف من كاهل الاعباء على الدولة المصرية.

إلى جانب نقل الخبرات المختلفة ..واكد الوزير أن هذا ليس بالجديد على قطاع الطيران المدني حيث سبق ان كان لنا عدة تجارب والتي أثبتت نجاحها ومنها على سبيل المثال النموذج الذي تم تطبيقه بمختلف أنواعه من بينها تجربة مطار مرسى علم بنظام ال BOT ، فضلًا عن الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والتي تم تنفيذها مع شركتي للطيران للصيانة والأسواق الحرة..

وقال أن صناعة الطيران المدنى لها ممارسات عالمية فى هذا الشان، وسوف يتم الاستعانه ببيت خبره واستشارى عالمى لوضع الدراسات الأولية وتحديد المعايير المختلفة وتقييم أفضل الطروحات المناسبة.

وأكد سامح الحفني أنه وزيرًا للطيران المدني وليس وزيرًا لمصر للطيران، مضيفًا بأنه هناك فرق بين الدعم والحماية حيث انه لا يوجد حماية لأي شركة فهو مبدأ مرفوض ولكننا ندعم كافة الكيانات داخل منظومة الطيران المدنى بما فيهم شركة مصر للطيران وايركايرو وشركات الطيران الخاصة مشيرًا إلى أن هناك فرق بين الحماية والدعم حيث انه لايتم وضع أي نوع من الحماية لمصر للطيران على حساب باقي الشركات كما يشيع البعض..وعلينا أن نوفر فرص للمواطن المصري لتشجيعه على السفر ..وان نقدم له مجموعة من وسائل السفر وعليه الاختيار من بينهم .

كما أوضح وزير الطيران المدني إلى أن مصر للطيران هى أحد أذرع الدولة وتجدها دائما متواجدة في أى أزمة ..

ولها العديد من الأدوار الوطنية الكبيرة فى كافة المواقف نتذكرعلى سبيل المثال "إجلاء المصريين من " وما قامت به من دور وطني خلال جائحةكورونا؛ مؤكدًا تراجع خسائرها إلى ١٦ مليار جنية وفقا لنتائج العام المالي الاخير، مؤكدًا أن نمو الشركة أصبح الأن أكثر تطورا وربحية ويعد الدليل على ذلك هو الخسائر، مضيفًا بأن مصرللطيران ستشهد إجراءات لإعادة الهيكلة لتعزيز إيرادات الشركة وتحقيق أعلى جودة مقدمة للركاب موضحا أن مصر للطيران كيان اقتصادي يسعي إلى تحقيق الربحيه والتنافسيه بالإضافة إلى دورها كناقل وطني في قطاع النقل الجوي، هذا وقد تم استعراض خطط تطوير أسطول مصر للطيران والتي من المقرر أن تصل إلى ١٢٥ طائرة مع نهاية عام ٢٠٣٠، كما تسعى الشركة إلى توسيع شبكة خطوطها الجوية لتصل إلى ١٠٠ نقطة للربط بين جميع شعوب العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا