مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. غدا حار رطب وأمطار أقصى الجنوب والعظمى بالقاهرة 37 درجة

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة السادسة مساءً..

 

الرئيس السيسى: الشرق الأوسط يمر بمنعطف شديد الخطورة يستوجب أعلى درجات ضبط النفس

استقبل الرئيس عبد الفتاح اليوم "هاكان فيدان" خارجية تركيا، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، وسفير تركيا بالقاهرة، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الخارجية التركي نقل لرئيس تحيات وتقدير الرئيس رجب طيب أردوغان، وهو ما ثمنه  الرئيس مشيداً بنتائج زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، التي أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين الدولتين، وتم في هذا السياق استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم تأكيد التطلع لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين مصر وتركيا، بما يمثله من نقلة في مسار التعاون الثنائي، على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، وبما يعكس العلاقات التاريخية بين الشعبين، ويعزز والتشاور بين الدولتين بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وزير خارجية تركيا ينقل للرئيس السيسى تحيات وتقدير "أردوغان"

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية التركي نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيس رجب طيب أردوغان، وهو ما ثمنه  الرئيس مشيداً بنتائج زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي، التي أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين الدولتين.

 

مصر وتركيا تدينان سياسات التصعيد الإسرائيلية.. والرئيس السيسى يشدد على ضرورة إنفاذ المساعدات لغزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم "هاكان فيدان" وزير خارجية تركيا، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، وسفير تركيا بالقاهرة.

 

رئيس الوزراء يعلن الانتهاء من التشغيل التجريبى للمنظومة المميكنة لدعم الصادرات

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لبرنامج دعم الصادرات الوطنية، في اجتماع عقده اليوم، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسيدة شيرين الشرقاوي، مُساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات.

 

وزير الدفاع يلتقى بعدد من رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من رجال المنطقة الغربية العسكرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، والذى يأتى فى إطار اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة.

 

وزير الإنتاج الحربى: بديلة التوك توك سعرها مناسب وتعمل بالغاز والبنزين

قال المهندس الدين، وزير الإنتاج الحربى، إن السيارات بديلة التوك توك، سعرها مناسب، وتعمل بالبنزين والغاز، ويتم التعاون فيها مع القطاع الخاص.

 

مصدر رفيع المستوى: إسرائيل تغض النظر عن تهريب السلاح من إسرائيل للضفة الغربية

قال مصدر رفيع المستوى: إن إسرائيل تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من إسرائيل للضفة لإيجاد مبرر للاستيلاء على أراضي الضفة وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين، وذلك وفق خبر لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

مصادر بالتعليم: اعتماد 2024 مساء اليوم

قالت مصادر مسئولة بـ  والتعليم الفنى، إنه من المقرر أن يعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة 2024 مساء اليوم الاثنين، والنسبة العام للنجاح عبر أن يتم إعلان كافة التفاصيل ونسب النجاح وشرائح المجاميع غدا الثلاثاء فى المؤتمر الصحفى المقرر أن يعقد ظهراً.

 

وزارة : ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى لـ1000 محل

كشف تقرير لـ وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2024 إلى 1000 محل تجارى فى اليوم الأول، وان من يريد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 

: وصول نسبة إنجاز إنشاءات مستشفى العاصمة الإدارية 2 لـ30%

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول نسبة الإنجاز في مستشفى «العاصمة الإدارية 2» إلى 30% متجاوزة نسبة الإنجاز المخطط لها بنسبة تصل إلى 10% لأعمال التنفيذ الإنشائية.

 

وزير التربية والتعليم يعلن غدا نتيجة الثانوية العامة 2024 الساعة 12 ظهرا

أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة بحضور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى غدا الثلاثاء في تمام الساعة 12 ظهرا بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

 

الإسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات مشروع جنة بمدينة القاهرة الجديدة.. 18أغسطس
زيادة ضخ منتجات زيت الطعام بمنافذ وزارة التموين بعد الأسعار

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على ضخ كميات كبيرة من منتجات زيت الطعام بمنافذ المجمعات الاستهلاكية في ظل زيادة الإقبال على الشراء بعد تخفيض أسعار العديد من أصناف زيت الطعام بالمنافذ لتخفيف العبء على المواطنين.

 

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام فرنسا فى نصف نهائى أولمبياد باريس

يخوض منتخب مصر الأولمبى ، بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالى، فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مباراة غاية في الأهمية أمام منتخب فرنسا على ملعب بارك أولمبيك ليون، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

ومن المتوقع أن يدفع ميكالى أمام فرنسا بتشكيل مكون من: حمزة علاء في حراسة المرمى، عمر فايد وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس ومحمد طارق في الدفاع، ومحمد الننى ومحمد شحاتة وكوكا في الوسط، ومحمود صابر وإبراهيم عادل وحسام فيصل في الهجوم.

 

أسعار الذهب تسجل 3350 جنيها للجرام عيار 21 بمستهل تعاملات الأسبوع

تستهل أسعار الذهب في مصر تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين على تسجيل مستويات 3350 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون مصنعية وذلك وسط ارتفاع سعر الذهب العالمي قرب 2460 دولار وقت صياغة هذه السطور

أسعار الذهب في مصر:
عيار 24 يسجل 3830 جنيها.
عيار 21 يسجل 3350 جنيها.
عيار 18 يسجل 2871 جنيها.
عيار 14 يسجل 2233 جنيها.
الجنيه الذهب 26800 جنيه.

 

 

غدا طقس حار رطب وأمطار أقصى الجنوب تصل للسيول والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا