مصر اليوم / الطريق

النواب يحسم جدل حظر التيك توك في مصراليوم السبت، 10 أغسطس 2024 10:48 صـ

شددت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي، علي ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات على برنامج " تيك توك"، والتي تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

حيث استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الي توصية ومطالبة من اللجنة، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات علي منصة برنامج "تيك توك" .

وأكد النائب احمد بدوى رئيس اللجنة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بأنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر "التيك توك" في بحلول أكتوبر القادم، ونفي مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذا الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، حول ضرورة الحفاظ علي القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، ولا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وأضاف بدوى بأن تلقي العديد من التساؤلات واستقبلت أمانة اللجنة استقبلت العديد من الاستفسارات حول اغلاق التيك توك، مؤكداً بأن التطبيق يحظى بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.

وكشف بدوى عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع الي البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يقنن أرباح "التيك توك" باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية حفاظاً علي حقوق الدولة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا