مصر اليوم / الصباح العربي

مايا مرسى وهالة السعيد تزوران جناح المنتجات المصنوعة بأيدى المكفوفين بالعلميناليوم الخميس، 15 أغسطس 2024 06:46 مـ   منذ 44 دقيقة

شهد معرض المشروع القومى لـ تنمية الأسرة المصرية، جولة تفقدية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن بصحبة الدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية وذلك بالعلمين الجديدة.


وحرصت دكتورة مايا مرسى ودكتورة هالة السعيد على زيارة جناح دنيتنا والذى يشارك فيه صناعة منتجاته الشباب المكفوفين حيث حرصتا على تشجعيهم والثناء على منتجاتهم.

والمعرض ينظمه المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة لعام 2024 فى دورته الثانية، ويستمر حتى 24 أغسطس الجاري.

ويقام المعرض على مساحة 2000 متر، ويستمر حتى 25 أغسطس الجارى، بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة بالساحل الشمالى، بمشاركة 76 عارضًا ينقسمون إلى 54 عارضًا من الأسر المنتجة لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى جانب مشاركة 22 من رائدات الأعمال بالمجلس القومى للمرأة بهدف توفير فرص تسويقية لمشروعاتهن الحرفية.

كما يضم المعرض جناحًا خاصًا بأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وصندوق عطاء الاستثمارى الخيرى لدعم ذوى الإعاقة، والهلال الأحمر المصرى، ومشروعات برنامج "مستورة" لبنك ناصر الاجتماعى، بالإضافة إلى جناح خاص بمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التى يقدمها للمرأة والدعم النفسى والاجتماعى والقانونى، والتعريف بالخط المختصر 15115 لتلقى الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات التابع للمجلس القومى للمرأة.

ويضم المعرض العديد من مبدعى المنتجات الحرفية اليدوية التراثية من كافة أنحاء الجمهورية، حيث يقدمون منتجات الخزف والصدف وخشب السرسوع، وخشب جذوع الشجر، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، ومنتجات غذائية ومخبوزات، كما يضم إبداعات محافظات أسوان وسيوة وسيناء من ملابس تراثية وعبايات وتوابل ومنتجات غذائية ومخبوزات.

كما يتضمن المعرض جناحًا خاصًا بمبادرة "نورة" التى أطلقها المجلس القومى للمرأة وتشرف برعاية السيدة الأولى انتصار السيسى، حرم السيد رئيس الجمهورية، مع جناح خاص ببرنامج الشمول المالى يتضمن أنشطة للتعريف ببرنامج الإدخار والإقراض الرقمى "تحويشة"، فضلا عن منطقة ألعاب للأطفال.

ويشهد المعرض تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات على هامشه، منها مسرح لعرض مجموعة من الفقرات الفنية والألعاب والمسابقات التفاعلية، وعرض حى للمنتجات الحرفية اليدوية التى أنتجتها 20 سيدة من السيدات اللاتى تلقين تدريبات بالمجلس القومى للمرأة ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية فى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفقرة للتعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة الذى ينفذه المجلس فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وعروض حية يومية لصناعة الخزف، والخيامية، والأرابيسك، والكروشيه، وعرض حى للكبار والأطفال لتعليمهن مجموعة من الحرف مثل الرسم على القماش والأطباق، وعدد آخر من فنون الحرف اليدوية المميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا