مصر اليوم / اليوم السابع

الخارجية: الرئيس يجرى على مدار الساعة لخفض التوتر بالمنطقة

كتب محمد شعلان

الجمعة، 16 أغسطس 2024 04:24 م

أكد الخارجية بدر عبد العاطى، أن هناك تحركات تقوم بها فيما يتعلق بأزمة محور فلادلفيا وموقف مصر ثابت ومعروف وهناك قواعد معمول بها، قائلا: "لا نقبل بتغيير هذه القواعد وسنصر فى التمسك بمواقفنا وكل ما نبتغيه هو سرعة التوصل إلى صفقة تفضى إلى وقف اطلاق النار وتبادل الاسرى".

 

ولفت وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره اللبنانى، إلى أن الرئيس السيسى يجرى مكثفة على مدار الساعة مع كافة القادة والزعماء فى المنطقة وعلى المستوى الدولى للتوصل لوقف اطلاق النار، مضيفا: "الرئيس كلفنى باتصالات مكثفة وقمت بزيارة طهران وتبادلت أحاديث مع وزير خارجية ايران المؤقت على باقرى أكثر من 4 مرات وتكلمت مع وزير خارجية أمريكا 4 مرات فى فترة قصيرة ووزير الخارجية الروسى والصينى ووزراء والامارات".

واستكمل: "الاتصالات كلها مسخرة وتستهدف هدف واحد هو عملية التوصل لوقف فورى لإطلاق النار، والاتصالات مستمرة لتجنيب لبنان ويلات أى تصعيد وامن لبنان هو مصلحة مصرية وعربية والوضع فى جنوب لبنان يهمنا ونعمل من خلال كل الاتصالات التى نجريها لوقف التصعيد ووقف هذه الاعمال العدائية المرفوضة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا