مصر اليوم / اليوم السابع

المرحلة الأولى.. بدء فرز رغبات الطلاب تمهيدا لإعلانها

كتب ـ محمد صبحى

السبت، 17 أغسطس 2024 09:29 ص

أغلق مكتب للقبول بالجامعات والمعاهد، أمس  الجمعة، باب تسجيل الرغبات أمام طلاب بتنسيق المرحلة الأولى، وذلك وفقا للجدول الزمنى لأعمال المرحلة التى انطلقت يوم الإثنين 12 أغسطس الجارى.

وبدأ مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا مستشار التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات فى فرز رغبات الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكترونى تمهيداً لعقد اجتماع اللجنة العليا للتنسيق لبحث الرغبات وشرائح الطلاب تمهيداً لأعلان النتيجة.

وأكد السيد عطا فى تصريحات لـ" "، أن لا إعادة لترشيح طالب بعد إعلان المرحلة الأولى للتنسيق ، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكترونى حتى يتعرف عليها الطالب إلكترونياً باستخدام والرقم السرى، لافتا إلى أن طباعة بطاقة الترشيح النهائية التى يتوجه بها الطلاب إلى الجامعات  سيكون بعد مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية.

وكان مكتب التنسيق أعلن أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى أمس الجمعة 107 ألف طالب وطالبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا