مصر اليوم / اليوم السابع

نائب التعليم: الطلاب الراسبون فى الثانوية سيطبق عليهم النظام القديم

كتب أحمد عبد الرحمن

الإثنين، 19 أغسطس 2024 06:53 م

قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب التربية والتعليم، إن حزمة القرارات التي اتخذتها الوزارة، يأتي في إطار قيام بتطوير التعليم، وبدأت بتطوير التعليم الابتدائي في 2018، وسيلتحقوا بأولى إعدادى العام المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن استراتيجية تطوير التعليم معلنة منذ 2019 بشكل مكتوب فترة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق، مؤكدا أن الاستراتيجية ليست استراتيجية شخص أو أحد يمتلكها، فوزارة التعليم بما تمتلكه من مراكز بحثية وغيرها تضع الاستراتيجية وتصبح خطة الدولة ويتم تنفيذها.

ولفت إلى أنه مع التغير والتطور يصبح هناك تحديات ضخمة، ويواجهها التعليم، عجز المدرسين، زيادة مرتفعة للطلاب، يصاحبها نسبة ارتفاع الغياب، وهيكل الدراسة في .

وتابع: "الطلاب الراسبين في الثانوية العامة والذين لم يدخلوا الامتحان الغياب، هيكملوا على القديم، حيث لم يتم إلغاء أي مادة"، موضحا أن الدراسة تبدأ بنفس المنظومة 5 أيام، ولكن بعض المحافظات والإدارات التعليمية كان يطبق نظام 6 أيام نتيجة الكثافات، كان الطالب يحضر المدارس 5 أيام ويحصل على يوم إجازة ولكن ليس شرط السبت، فهناك مدارس إجازتها جمعة وأحد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا