مصر اليوم / دوت مصر

أنشطة التوكاتسو فى 70 مدرسة باجمالى 100 مدرسة بالعام الدراسي الجديد

ترأس محمد عبد اللطيف، التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بسبل تطوير آليات العمل بها.

 

وأكد الوزير أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتوسع فى المدارس المصرية اليابانية، وفقًا للنظام اليابانى المطبق بها، مشيدًا بتجربة الناجحة فى التنشئة الاجتماعية السليمة للطفل المصري وبناء شخصيته، وخلق بيئة تعليمية متميزة داخل هذه المدارس.

 

واستعرض الوزير نظام التعليم داخل هذه المدارس، والتى يصل عددها لـ 51 مدرسة وتضم عدد 13 ألف طالب، كما استعرض آليات تفعيل أنشطة التوكاتسو داخل 30 مدرسة حكومية قائمة، فضلا عن إضافة 70 مدرسة للعام الدراسي 2024 - 2025 بإجمالى عدد 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة.

 

وشهد الاجتماع، استعراضا لنظام التعليم بداخل المدارس المصرية اليابانية، ومدى فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان وآليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة بمفهومها الصحيح للقائمين عليها والمعلمين، ومقترحات وآراء أعضاء الوحدة حول أهم القضايا المتعلقة بتطوير العملية التعليمية بها فى مختلف المحافظات، وسبل تذليل المعوقات والتحديات التي تواجه المدارس المصرية اليابانية.

 

جاء ذلك بحضور شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات ونيفين حمودة المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعمانى مستشار الفريق التعليمى فى وحدة المدارس المصرية اليابانية، والأستاذ مالك الرفاعي مدير عام الوحدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا