مصر اليوم / الحكاية

محمد فؤاد في ورطة.. بيان رسمي وإدانة وبلاغ للنائب العام "حكاية خناقة مستشفى عين شمس"

نشبت مشادة كلامية ونزاع بالأيدي بين الفنان محمد فؤاد، وعدد من أفراد الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس التخصصي في ؛ ما أثار تفاعلًا واسعًا ترتب عليه تحركات قانونية ونقابية حيال تلك الأزمة.
وأظهر متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، محمد فؤاد داخل المستشفى خلال اتهامه للطبيب بالتراخي في علاج شقيقه المصاب بأزمة قلبية، في حين اعتبر الطبيب أن الفنان ومن برفقته يعطلون سير العمل داخل المستشفى، ما نتج عنه مشادة بينهم.
بدورها، أعلنت جامعة عين شمس، المسؤولة عن المستشفى، اتخاذها الإجراءات القانونية بشأن الواقعة، بعد تقديم بلاغ ضد الفنان محمد فؤاد وإحالته إلى النيابة العامة التي تتولى التحقيق فيه حالياً.
وكشفت الجامعة، في بيان رسمي لها عن تفاصيل الواقعة، موضحة أن المستشفى استقبل صباح يوم الثلاثاء شقيق "فؤاد" داخل قسم الطوارئ، بيد أنه أثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، وهددوا الطبيب المعالج وهو مدرس مساعد لأمراض القلب بمستشفى التخصصي، كما تطاولوا عليه بالسب والقذف بـ"ألفاظ نابية".
ولفت البيان إلى "الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ، كما جرى تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ".
وشددت الجامعة على "إدانتها لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، واحترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر وقراره بشأن هذه الواقعة".
تحرك نقابي وقانوني
بدوره، أدان نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبدالحي، الحادث "بشدة"، مؤكدًا أن التعدي على الطواقم الطبية "أمر غير مقبول على الإطلاق".
وقال عبد الحي إن النقابة تتواصل مع الطبيب المُعتدى عليه لتقديم الدعم النقابي والقانوني الكامل له، مطالبًا بضرورة الحفاظ على المستشفيات والمراكز الطبية كبيئة عمل آمنة للفريق الطبي بما يُمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه.
وشدد على أن الفنان محمد فؤاد كان ينبغي أن يكون قدوة للجميع ويتفهم عمل الأطباء والإجراءات اللازمة التي يتخذونها في مثل هذه الحالات، وإن كانت هناك شكوى من أي أمر كان ينبغي أن تتم وفق مسارها الرسمي، خاصة أن الاعتداءات على الأطباء ظاهرة لن تكون مقبولة على الإطلاق.
وعلى هذا المنوال، أكد الأمين المساعد للنقابة العامة للأطباء خالد أمين، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حق الطبيب المُعتدى عليه.
وأضاف: "سنتقدم ببلاغ للنائب العام، ونتضامن مع الطبيب والمستشفى في الحصول علي حقهم".
ووجه أمين رسالة للفنان محمد فؤاد، قائلًا: "أنت مواطن عادي مثل أي مواطن في مصر، تستحق أفضل خدمة طبية ممكنة، ولا يحق لك بأي حال من الأحوال الاعتداء على الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى"، مضيفًا: "حتى لو كان هناك تقصير من وجهة نظرك، فهناك عشرات القنوات الرسمية والقانونية الشرعية للشكوى والإبلاغ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا