مصر اليوم / الطريق

رئيس جامعة دمنهور يستقبل الملحق الثقافي لسفارة البحرين لبحث سبل التعاوناليوم الأربعاء، 21 أغسطس 2024 04:51 مـ

استقبل الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢١ أغسطس ٢٠٢٤، الدكتورة خلود راشد مطر ـ الملحق الثقافي لسفارة البحرين بالقاهرة، لبحث وتدعيم سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

من جانبه أعرب رئيس جامعة دمنهور عن سعادته بتلك الزيارة مرحبا بالدكتورة خلود راشد في رحاب جامعة دمنهور، مثمّنا عمق الروابط والعلاقات التاريخية الوطيدة بين ومملكة البحرين، مشيرا إلى دعم الجامعة الكامل لكل طلابها الوافدين من دولة البحرين باعتبارهم سفراء للجامعة في بلادهم.

خلال اللقاء أكد رئيس جامعة دمنهور أن الجامعة تحرص على فتح أبوابها للطلاب الوافدين، ومد جسور الروابط العلمية العميقة والفعالة بين مؤسسات التعليم في كل من الوطن العربي وإفريقيا ومختلف دول العالم، من خلال تطوير الخدمات المقدمة لتسهيل اندماج الطلاب الوافدين في الحياة الجامعية، وأن الجامعة تسعى بخطوات جادة نحو تحديث وتطوير بنيتها الأساسية وبرامجها الأكاديمية والبحثية، واعتمادها دوليًا، والتركيز على إنشاء جديدة تتسم بأعلى مواصفات الجودة العالمية ومواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية و الدولية مع التحسين المستمر لآداء المؤسسات القائمة ورفع كفاءة مكوناتها من خلال تحقيق أقصى استفادة من التقنيات الحديثة، مشيرًا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تلبية احتياجات الطلاب الوافدين وتذليل أية عقبات قد تواجههم.


ومن جانبها أعربت "مطر" عن بالغ سعادتها بزيارتها للجامعة، مقدمة الشكر لرئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدة تقدير وامتنان الجانب البحريني لجامعة دمنهور، وحرص المملكة البحرينية على الاهتمام بالتخصصات التقنية الحديثة في كل المجالات، وبدورها؛ أثنت الملحق الثقافي البحريني على دور الجامعات المصرية في دعم التعليم والصعود به إلى أفضل المستويات التعليمية والتطوير الدائم له، معربة عن تطلعها إلى زيادة إعداد الطلاب البحرينيين إلى جامعة دمنهور.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع بين رئيس الجامعة والملحق الثقافي لسفارة البحرين.

وعلى هامش الزيارة قامت الملحق الثقافي البحريني بجولة تفقدية لزيارة كلية الهندسة، مركز التطوير المهني وكلية التربية للطفولة المبكرة بمجمع الأبعادية التعليمي، ومقر مبنى المعامل المركزية ومعمل بانوراما الحيوان بمجمع الكليات النظرية.

شهد اللقاء حضور كل من الدكتور ماجد شعلة - قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة منال مصطفى ـ القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة منى السيد القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، الدكتور زكريا الزرقا ـ المشرف العام لإدارة الوافدين بالجامعة، محمود عارف ـ المرشد الأكاديمي للملحقية الثقافية للسفارة.

جدير بالذكر أن تلك الزيارة تأتي انطلاقا من حرص جامعة دمنهور على تطوير منظومة الطلاب الوافدين في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ٢٠٣٠.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا