مصر اليوم / الطريق

للمرة الأولى.. «الاستعلامات» تصدر دورية لتحليل سياسات الأتحاد الأوروبياليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 11:30 صـ

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأربعاء، شهريا دورية "أوراق أوربية"، التي ترصد وتحلل البيانات الإعلامية لمؤسسات الاتحاد الأوروبي، بما فيها البرلمان، ومجلس الاتحاد، والمفوضية الأوروبية، يأتي ذلك في ضوء مواكبة لتنامي العلاقات المصرية الأوروبية وتدشينا لمرحلة جديدة من هذه العلاقات.

تطورات العلاقات

وبدوره، أكد ضياء رشوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات أن العلاقات المصرية الأوروبية تستند إلي تاريخ طويل، وأنها شهدت مؤخرًا تطورًا كبيرًا على كافة المستويات، مع حرص القيادة السياسية للجانبين المصري والأوروبي على تنميتها، وتعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة أنَّ الاتحاد الأوروبي يعد أحد الداعمين الرئيسيين لمصر في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتصاعدة في الوقت الراهن.

هذا، وأشار إلى أن هيئة الاستعلامات حرصت على متابعة ورصد وتحليل كل ما يصدر عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي من بيانات إعلامية تعكس سياسات الاتحاد داخليا وخارجيا، مع التركيز على ما يتعلق منها بمصر أو بما يهم من قضايا إقليميا ودوليا. ولذا، تصدر الهيئة دورية "أوراق أوربية" بصفة شهرية لتوفر لقارئها رؤية واضحة وفهما لأبعاد وتوجهات السياسة الأوروبية وانعكاساتها على العلاقات المصرية الأوروبية.

اقرأ أيضًا: سياسيون: توصيات الرئيس بشأن ”الحبس الاحتياطي” تعزز حقوق الإنسان في مصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا