مصر اليوم / الطريق

التضامن الإجتماعى بأسوان تواصل سلسلة برامجها التوعوية لبرنامج ”وعى”اليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 02:27 مـ

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فعاليات جلسات برنامج "وعى" ، والذى يتم تنفيذه تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة ، وبرعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى ، وبرنامج الأغذية العالمى ( WFP ).

مؤكداً على أهميه الدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى بالتنسيق مع الوزارات المختصة من خلال تنفيذ تدريب " وعى " لموظفى الوحدات المحلية القروية على أيدى خريجى البرنامج بالتعاون مع شركاء النجاح ممثلة فى جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل الذين يقدمون الدعم اللوجيستى لتنفيذ سلسلة ندوات التوعية وجلسات الإستماع للتعرف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية لتحقيق الوعى الكافى داخل قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وهو ما يساهم في حصول المواطنين على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع حجم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة.

ومن جانبه أشار خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على جلسات برنامج " وعى " إلى أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان يتم تنفيذ البرنامج داخل المراكز والمدن ، ويتم تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاحه وتحقيق أهدافه المرجوة على الوجه الأكمل ، وسوف تستمر الجلسات حتى شهر ديسمبر القادم.

لافتاً إلى أن برنامج "وعى" يستهدف كافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم ، ومن أبرز الموضوعات التى تناقشها الجلسات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة ، وصحة الأم والطفل ، ومناهضة الختان حيث يقوم بإلقاء الندوات مجموعة متميزة من العاملين بالوحدات القروية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا