مصر اليوم / اليوم السابع

الخارجية يستعرض موقف من التطورات الإقليمية بلقاء المراسلين الأجانب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عقد الدكتور بدر عبد العاطى الخارجية والهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، بدعوة من نادى للمراسلين الأجانب، لقاءً صحفياً اليوم الجمعة، مع لفيف من كبريات الصحف ووكالات الأنباء العالمية واليابانية المهتمة بالشئون السياسية فى اليابان، وذلك على هامش تواجده فى طوكيو للمشاركة فى الاجتماع الوزارى للتيكاد المنعقد فى العاصمة اليابانية طوكيو خلال الأسبوع الجارى.

99
لقاء صحفى مع وزير الخارجية

واستعرض وزير الخارجية أهم محددات الموقف المصرى إزاء أهم التطورات الإقليمية والدولية التي تعتلي أولويات المجتمع الدولي، وفي مقدمتها الحرب الجارية في غزة، والأزمة السودانية، وغيرها من الأزمات التي تستلزم حلول دبلوماسية عاجلة لحلحلتها.

كما تطرق خلال اللقاء إلى محاور مختلفة من العلاقات المصرية ـ اليابانية، مبرزاً الخصوصية التي تتسم بها تلك العلاقات.

88
لقاء وزير الخارجية مع المراسلين الأجانب

وفي هذا السياق، قام الدكتور عبد العاطى بالإجابة عن أسئلة الصحفيين، مؤكداً أهمية التواصل المباشر والمستمر مع الرأي العام الأجنبي لنقل الصورة الحقيقة لتطورات الأوضاع في الإقليم، وإبراز الجهود المبذولة للحيلولة دون تفاقم الأزمات في المنطقة علي نحو يصعب السيطرة عليه.

 

كما أكد اعتزام علي العمل مع اليابان للارتقاء بكافة مجالات العمل المشترك، اتساقا مع ترفيع العلاقات الثنائية لمستوى الشراكة الاستراتيجية العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا