مصر اليوم / اليوم السابع

وزيرة خارجية بعد لقاء مع "عبد العاطى": تدعم جهود بشأن غزة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كتب محمد تهامى زكى

الجمعة، 23 أغسطس 2024 03:09 م

عقدت كاميكاوا يوكو، وزيرة خارجية ، اجتماعًا مع نظيرها الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة والمغتربين بجمهورية العربية، الذي يزور اليابان لحضور الاجتماع الوزاري لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد"، التي رحبت به وتهنئته على تولي منصب وزير الخارجية.

وزير الخارجية المصري مع نظيرته اليابانية
وزير الخارجية المصري مع نظيرته اليابانية

ووفقا لموقع الخارجية الياباني، استعرض الجانبان التعاون الاقتصادي بين اليابان ومصر حتى هذا العام الذي يصادف الذكرى السبعين للتعاون الإنمائي الثنائي، كما استعرضا التقدم المحرز في تنمية الموارد البشرية الصناعية والعلمية والتكنولوجية في الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال الشراكة اليابانية المصرية، واتفقا على مواصلة تعميق التعاون في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة تطوير العلاقات اليابانية المصرية، بما في ذلك في الفترة التي تسبق مؤتمر تيكاد التاسع في عام 2025.

الخارجية اليابانية
الخارجية اليابانية


وأكدت الوزيرة كاميكاوا، أن اليابان تدعم الجهود التي تبذلها مصر فيما يتصل بالوضع المحيط بغزة، وضرورة تشجيع كافة الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والالتزام بالمفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن التعاون على الساحة الدولية، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط والتعامل مع كوريا الشمالية بما في ذلك قضية الاختطاف.

GVqcJFybgAAd5r2
وزير الخارجية ووزيرة خاجرية اليابان

 

GVqcKUqW0AAljuj
خلال اللقاء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا