مصر اليوم / الصباح العربي

الطيران المدني يلتقى مع النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض...اليوم الأحد، 8 سبتمبر 2024 01:05 مـ   منذ 26 دقيقة

التقى الدكتور سامح الحفني الطيران المدني بالسيد مادوت بيار وزير النقل بدولة جنوب السودان ، حيث يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات و من بينها مجال الطيران المدني.

وخلال اللقاء ، ناقش الجانبان مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم أوجه التعاون المشترك والتي يأتى على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوى بين القاهرة وجوبا ، وكذلك سُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر ، والملاحة الجوية.

كما أكد وزير الطيران المدني على تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان بالمعرض، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون لجميع الدول العربية من من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

وقد تم الاتفاق على إجراء وتواصل بين كل من رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة القادمة للتعرف على كافة التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

ومن جانبه استعرض الوزير بيار مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في الدائم مع الجانب الجنوب السوداني؛ من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كافة المستويات، كما أشار بأن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدنى المصري؛ مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا