مصر اليوم / الطريق

العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيمااليوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024 09:20 مـ

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، السكرتير العام المساعد اللواء محمد عبد الجليل بافتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) والتي تنظمها مديرية العمل بالتعاون مع شركة الكيماويات المصرية (كيما)، في إطار الاستعدادات لانطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان.

بحضور ليلى عطا الله مدير مديرية العمل، والمهندس حجازي محمد مدير قطاع الإنتاج بمصانع كيما، والمهندس فارس عبد العزيز مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، وبمشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين بمجال السلامة والصحة المهنية، وأيضًا عدد من المسئولين والعاملين بالشركات والهيئات والمؤسسات المعنية.

وخلال الفعاليات حرص اللواء محمد عبد الجليل على نقل تحيات محافظ أسوان الذي أشاد بجهود وزارة العمل بقيادة الوزير محمد جبران ودورها في نشر وترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية بمختلف أماكن العمل للمحافظة على المنشآت وضمان سلامة وأمان جميع العاملين فيها.

مشيرًا إلى أن ذلك يتواكب مع تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتواصلة للاهتمام بالعنصر البشرى وتنميته بمختلف المجالات.

ومن جانبها أوضحت ليلى عطا الله بأن هذه المبادرة تأتى ضمن سلسلة الأنشطة والندوات التى تنظمها مديرية العمل لتوعية العاملين بإجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية وتطبيقها بمختلف قطاعات العمل لضمان توفير بيئة آمنة تساهم في رفع مستويات الأداء وزيادة معدلات الإنتاج، بجانب الحد من الحوادث والإصابات المحتملة.

موضحة بأن فعاليات المبادرة تشمل عدد من المحاضرات العلمية حول تعريف السلامة والصحة المهنية وأهدافها ومجالاتها، بالإضافة إلى أنواع ومخاطر بيئة العمل، وأساليب إعداد خطط الطوارئ والإخلاء، فضلًا عن إصابات العمل والأمراض المهنية، وغيرها من الموضوعات المختصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا