مصر اليوم / اليوم السابع

الخارجية والهجرة يستقبل وفد غرفة التجارة

  • 1/2
  • 2/2

استقبل د. بدر عبد العاطي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، وفداً من غرفة التجارة الأمريكية والذي يعتزم زيارة العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الشهر الجاري.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة بأن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية باعتبارها أحد المحاور الأساسية التي تقوم عليها الشراكة الاستراتيجية بين والولايات المتحدة، مشيراً للدور الحيوي الذي تضطلع به غرفة التجارة، إلى جانب مجالس الأعمال والشركات والقطاع الخاص في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الصحي والطاقة المتجددة.

 


وزير الخارجية والهجرة يستقبل وفد غرفة التجارة

كما حرص السيد وزير الخارجية على الاستماع لآراء ومقترحات أعضاء وفد غرفة التجارة الأمريكية حول سبل تنشيط التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، واستعرض السيد الوزير الخطوات والإجراءات الطموحة التي اتخذتها الدولة مؤخراً في سبيل تحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين وتطوير بيئة الأعمال في مصر، مشدداً على أن جذب الاستثمارات الخارجية يعد أولوية قصوى بالنسبة للحكومة المصرية.

وأضاف السفير خلاف أن الوزير عبد العاطي أكد أن تدشين المفوضية الاقتصادية المشتركة بالقاهرة في مايو يعد من التطورات الهامة التي تساهم في دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة بشكل مؤسسي، مستعرضاً الاجتماع الثاني للمفوضية والذي انعقد في مطلع سبتمبر بواشنطن وشهد تخصيص يوم كامل للقطاع الخاص.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا