مصر اليوم / الحكاية

بائعو آيس كريم وضُباط شرطة ونجارين "وقهوجية".. حكايات مِهَن نجوم الفن قبل الشهرة

كثير من الفنانين قبل أن يحققوا شهرتهم في عالم الفن، عملوا في مهن مختلفة ليتمكنوا من مواجهة ظروفهم الحياتية والتي كان بعضها قاسياً.

فكل نجم لديه قصة ملهمة تعكس قوة إرادتهم في التغلب على التحديات والصعوبات التي مروا بها.

هؤلاء النجوم الذين عرفوا المجد والشهرة اليوم، لم تكن حياتهم دائماً وردية، بل كانت مليئة بالتحديات والعمل الجاد في مجالات غير فنية. في هذا الألبوم، سنلقي الضوء على مهن النجوم قبل الشهرة، وكيف أثرت هذه المهن على مسيرتهم الفنية.

تامر حسني

واجه تامر حسني صعوبات في بداية حياته بعد انفصال والديه، واضطر للعمل في عدة مهن منها محطة بنزين وسوبر ماركت لمساعدة والدته.

لكن شغفه بالموسيقى دفعه للالتحاق بمعهد الكونسيرفتوار. كانت أول خطواته نحو الشهرة عندما اكتشفته الإعلامية سلمى الشماع في إحدى حفلات الجامعة، وقدّمته للمنتج نصر محروس.

حمادة هلال

بدأ حمادة هلال حياته بالعمل في ورشة للنجارة وبأحد المقاهي، وكان يغني في الأفراح الشعبية، قبل أن يشق طريقه إلى عالم الغناء والتمثيل. هذا العمل البسيط كان بداية لمسيرته الفنية التي حققت له شهرة واسعة.

أشرف عبد الباقي

قبل دخوله عالم الفن، عمل أشرف عبد الباقي في مجال النجارة والنقاشة وديكورات المنازل. استمر في ممارسة هذه المهن حتى بعد دخوله عالم التمثيل، مما ساعده على تقديم أدوار تتطلب الحرفية بشكل متميز.

بدأت ياسمين صبري حياتها العملية بائعة في محل مجوهرات، وكانت نقطة التحول عندما اشتهرت بعد مشاركتها في كاستنج. من هنا، انطلقت نحو النجومية حيث أصبحت واحدة من أبرز نجمات الدراما المصرية.

أكرم حسني

أكرم حسني كان ضابط شرطة قبل أن يترك الخدمة، ويتجه إلى العمل الإذاعي، ومن ثم إلى التمثيل. نجاحه في تقديم البرامج ساعده على الانتقال بسلاسة إلى عالم التمثيل، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية المميزة.

أحمد عز

عمل أحمد عز في مجال الخدمة الفندقية قبل أن يبدأ مشواره الفني كعارض أزياء في الكليبات، ليكون هذا المجال هو بوابته نحو عالم التمثيل، حيث قام بأول بطولة له في "مذكرات مراهقة".

محمد فؤاد

عانى محمد فؤاد في بداياته، حيث عمل مع والده في النجارة، ودرس في مدرسة الصنايع.

اكتشفه النجم عزت أبو عوف، وأعطاه فرصة الانطلاق نحو عالم الفن، ليصبح فيما بعد أحد أبرز نجوم الغناء في .

كاظم الساهر

كاظم الساهر بدأ حياته كبائع آيس كريم، وعمل في مهن مختلفة بسبب ظروفه العائلية الصعبة. رغم كل المعاناة، ظل الموسيقى يرافقه، وتعلم الموسيقى وهو يسير على الأقدام لتوفير المال.

أحمد حلمي

تخرج أحمد حلمي من معهد الفنون المسرحية قسم ديكور، وبدأ عمله كمهندس ديكور لفترة قصيرة. هذا المجال كان أساس تجربته في تقديم أدوار فنية تتطلب الابتكار، وسرعان ما انطلق ليصبح نجمًا في مجال الكوميديا.

عبد الحليم حافظ

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ عمل في بداية حياته مدرساً للموسيقى. تم فصله بسبب كثرة تغيبه، فقرر ترك التدريس ليتجه إلى الغناء، ويصبح أحد أعظم مطربي مصر على مر العصور.

صلاح ذو الفقار

بدأ صلاح ذو الفقار حياته كضابط شرطة، وشارك في العديد من المعارك الوطنية، لكنه سرعان ما اتجه إلى عالم التمثيل، ليصبح أحد أبرز نجوم السينما المصرية.

إسماعيل ياسين

بدأ إسماعيل ياسين حياته بائعاً للمناديل بعد وفاة والدته وسجن والده. هذه البداية الصعبة كانت دافعاً له للبحث عن فرصة في عالم الفن، ليصبح فيما بعد واحداً من أعظم نجوم الكوميديا في العالم العربي.

نور الشريف

قبل دخوله عالم التمثيل، كان نور الشريف لاعب كرة قدم في نادي الزمالك. اسمه الحقيقي "محمد جابر"، وقدم دور لاعب كرة قدم في فيلم "غريب في بيتي"، وهو دور يعكس خلفيته الرياضية.

أحلام

الفنانة الإماراتية أحلام أيضاً مرت بظروف صعبة قبل الشهرة.

صرحت في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها في أحد الأعياد لم تكن تملك المال لشراء مستلزمات هي وشقيقتها، وعملت كمدرسة مقابل ألف ريال فقط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا