مصر اليوم / اليوم السابع

الصحة الفلسطينى: العمق الاستراتيجى لفلسطين ونعول عليها فى دعمنا

كتب محمد شعلان

الأحد، 20 أكتوبر 2024 02:36 م

أكد الدكتور ماجد أبو الصحة الفلسطيني، أن هناك العديد من الأولويات عقب انهاء الحرب على غزة ليس أقلها البنية التحتية ولكن يجب التركيز على بناء رأس المال البشري، ونحتاج إلى كل المساعدة الممكنة من الأشقاء ودعم دولي حقيقي، وتضامن حقيقي لتنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني، خلال المشاركة في جلسة على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: "نعول على في دعمنا، ومصر هي العمق الاستراتيجي لفلسطين ومعظم خريجي الجامعات لدينا هم خريجي الجامعات المصرية وهناك تجربة عميقة وثرية خلال السنوات الماضية لإعادة تأهيل البنى التحتية خاصة في غزة وشمال غزة وتم تدمير كل هذا".

واستكمل: "لدينا إرادة قوية وسلطتنا الفلسطينية قادرة على إعادة البناء وكل ما دمره الاحتلال وربما في فترة أقصر مما يتوقعها الكثيرون، ولكن نحتاج فعلا مؤازرة كل الشعوب العربية والمنظمات الدولية، وغزة ستنهض من رمادها كما حدث في عدة عصور وسنبني غزة مرة أخرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا