مصر اليوم / الطريق

علوم جامعة قناة السويس تُنظم لقاءًات تعريفيًة للطلاب الجدداليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024 07:06 مـ

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية اللقاءات التعريفية، حيث تُسهم في توعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم ونظام الدراسة بالكليات، إضافة إلى معرفة آليات التواصل مع المرشد الأكاديمي، والخدمات المتاحة للطلاب، خاصةً تلك التي يقدمها مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة ووحداته بالكليات لدعم الطلاب المتعثرين وذوي الهمم، وتقديم الحوافز للمتفوقين، وتنظيم المؤتمرات البحثية الطلابية.

وفي إطار تنفيذ هذه الرؤية، استمر الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، في جولاته التفقدية للأسبوع الأول من الدراسة، حيث شهد اللقاء التعريفي بكلية العلوم، وأشاد بالدور الذي تقوم به الكلية في دعم الطلاب الجدد.

جاءت اللقاءات التعريفية تحت الإشراف التنفيذي للدكتور محمد يس، مدير مركز الدعم الأكاديمي، وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية العربية.

كما تم تنظيم اللقاء بإشراف عام من الدكتورة مها فريد، عميد الكلية، وبمشاركة فعالة من الدكتور الشاذلي محمد عباس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأثناء اللقاء، قدّم الدكتور محمد عبد النعيم إرشادات للطلاب حول المعايير التي يجب أن يتسم بها الطالب الجامعي، بدايةً من المظهر العام وصولاً إلى معرفة حقوقه وواجباته، وآليات تقديم الشكاوى.

شارك في اللقاء الدكتورة شيرين البنا، وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رأفت عفيفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية إضافة إلى رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس.

وتم التأكيد أهمية التعلم الذاتي ودوره في تطوير مهارات الطلاب، فضلاً عن توضيح رسالة الكلية وبرامجها.

وفي ختام الفعاليات، تم توجيه الشكر لـ عاطف تمام، مدير إدارة رعاية الطلاب بالكلية، تقديرًا لجهوده المتميزة التي أسهمت في تحقيق طلاب الكلية مراكز متقدمة في الأنشطة المختلفة خلال فترة عمله، وذلك بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

نُظم اللقاء التعريفي من خلال وحدة الدعم الطلابي بالكلية تحت إشراف الدكتورة ياسمين حسن، المدرس بقسم النبات والميكروبيولوجي ومديرة وحدة الدعم الطلابي، حيث تم التعريف بأهداف الوحدة وأنشطتها، إضافة إلى نظام الدراسة والأنشطة المتاحة، مع عرض فرص العمل المتاحة لبرامج الكلية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا