مصر اليوم / الطريق

بحضور الثقافة.. افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر...اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 10:44 صـ

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، الثقافة، أن لمهرجان الإسكندرية السينمائي دورًا رائدًا على خارطة المهرجانات الدولية، فهو ملتقى لإبداع السينمائيين ومحفزًا للحوار بين الثقافات، وخير ممثلًا للسينما المصرية في العالم.
وأضاف "هنو" على هامش افتتاح فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بمكتبة الإسكندرية، أن هذه الدورة تحتفي بالتراث السينمائي المصري والقصص التي تحكيها الأفلام والأحلام التي تحملها، مشيرًا إلى أنه يأمل بأن يظل المهرجان داعيًا للتفاهم والتسامح بين مختلف الشعوب والثقافات، لأنه بمثابة الرسالة بقدرة السينما على تغيير العالم.
من جانبه، قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن مهرجان الإسكندرية السينمائي يمتاز بالتنوع الثقافي، ليكون معبرًا على ما تمتاز به الإسكندرية من تعدد الثقافات ونشأتها على مبادئ التعايش وقبول الآخر، وهو ما جعلها ملتقى للحضارات المختلفة.
وأشار محافظ الإسكندرية إلى حرص الدولة المصرية على تقديم الدعم للأعمال الفنية الهادفة، إيمانًا بدور الفن في نشر الوعي بين أفراد المجتمع، لأن هدف الجمهورية الجديدة هو بناء الإنسان المتزن المفيد للمجتمع.
يُذكر أن فعاليات افتتاح المهرجان شهدت تكريم مجموعة من الفنانين، على رأسهم الفنانة نيللي، الفنان لطفي لبيب، الفنانة المغربية سعاد خويي، الناقد العراقي مهدى عباس، ومجموعة من النجوم الأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا