مصر اليوم / لحظات نيوز

وفاة الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف المغربي)

جدول المحتوياتToggle

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة نجم الكوميديا التونسي كبير عبدالرحيم التونسي والذي يعرف في الوسط الفني باسم عبد الرؤوف المغربي لذا الكثير من جماهير هذا الفنان يبحثون على محركات البحث على صحة خبر الوفاة هل هو صحيح أم إشاعة نظرا إلى أن أغلب الأخبار الخاصة بوفاة الفنانين تكون إشارة وكاذبة.

صحة خبر وفاة الفنان عبد الرحيم التونسي

انتشرت الأخبار المتعلقة بوفاة الفنان عبد الرحيم التونسي والتي أتت في العديد من مواقع الإنترنت وحقيقة الخبر هي:

  • توفي عبد الرحيم التونسي يوم الأحد الموافق ١ يناير لعام ٢٠٢٣م عن عمر يناهز ٨٦ سنة .
  • تناولت القنوات الإخبارية خبر الوفاة فور وقوع الوفاة على الفور ليفتقد التلفزيون المغربي قامة كبيرة من قامات الفن الكوميدي.
  • حزن الكثير من محبي هذا الفنان والفن الذي يقدمه على خسارته نظرا لكونه فنان ذو شأن كبير وعظيم في الفن المغربي والذي كان ذو بصمة ذات تأثير كبير في نفوس المتفرجين.
  • كان معروف عن الفنان عبد الرحيم التونسي بأنه صاحب ظل خفيف خاصة في مجال الفن وأيضا بين الوسط الفني بأكمله.

وفاة الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف المغربي)

معلومات عن الفنان عبد الرحيم التونسي

يوجد الكثير من المعلومات الغير معروفة عن الفنان عبد الرحيم التونسي:

  • ولد هذا الفنان الكبير في دولة في عام ١٩٣٦م .
  • بداية هذا الفنان كانت من خلال المسرح حيث ظهر ولعه بالمسرح وما يقدم عليه منذ شبابه لذا اتجه هو ومجموعة من الرفقاء والأصدقاء إلى تكوين فرقة مسرحية كانت تقدم بعض المقتطفات على المقاهي المغربية.
  • يقول الفنان الراحل في إحدى اللقاءات أنه ابتكر شخصية عبدالرؤوف الساخرة التي كانت تسخر من كل شيء يحدث حوله في عام ١٩٦٩ وقد استوحى هذه الشخصية من شخصية رفيق له توفي منذ مدة طويلة.
  • الجدير بالذكر أن شخصية عبد الرؤوف لاقت نجاح كبيرة وترك بصمة في نفس الجماهير المغربية .
  • كما أن بعد ابتكار شخصية عبدالرؤوف توالت الأعمال المسرحية على هذا الفن إلى درجة أن صالات المسارحة كانت تكون مكتظة وقت العرض وبيعت الكثير والعديد من النسخ الصوتية .
  • في عام ٢٠١١ حصل هذا الفنان الكوميدي علي لقب فكاهي المغرب وذلك عندما تم تكريمه من مؤسسة ليالي الفكاهة العربية حيث حصل على فكاهي المغرب القرن العشرين.

نعي الفنانين لوفاة عبد الرحيم التونسي

فور إعلان وفاة هذا النجم الكبير ظهرت ووجدت الكثير من أخبار النعي لهذه القامة الكبيرة:

  • فور إعلان خبر الوفاة تفاعل معه الجمهور بشكل في غاية الحزن والأسى وكثرة الأدعية لهذا الفنان بأن يتغمده الله برحمته الواسعة وأن يلهم الله عز وجل أهله وذويه الصبر والسلوان .
  • ولم يقتصر الأمر على نعي الجمهور والدعاء له فقط بل قام الكثير والعديد من الفنانين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تغريدات وبوستات نعي لذا الفنان الكبير ودعوا الله أن يسكنه فسيح جناته وينزل الله عليه الرحمة والسكينة.

قامت نقابة المهن التمثيلية المغربية بإعلان خبر الوفاة والدعاء للمرحوم بالرحمة وأن مكانه سوف يظل فارغا في قلوب الجماهير وأيضا على المسرح والأعمال التلفزيونية ودعوا الله بالرحمة له وأن يلهم أهله الصبر علي فاجعة موته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا