مصر اليوم / الصباح العربي

وفد حماس يصل القاهرة للاجتماع مع حركة فتح برعاية مصريةاليوم الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024 11:37 صـ   منذ 46 دقيقة

وصل وفد من حركة حماس إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، للقاء وفد من حركة فتح والمشاركة في اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي يعقد برعاية مصرية، وترأس وفد حركة حماس الدكتور خليل الحية، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة وحسام بدران.

وتبحث فتح وحماس ملف المصالحة ومحاولة التوصل إلى اتفاقات، ثم يعقب ذلك عقد اجتماع موسع بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، تشكيل الفريق الوطني لإعادة اعمار قطاع غزة، بقيادة وزارة التخطيط، وبمشاركة الوزارات ذات العلاقة.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل جلسة الحكومة المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمدينة الله، أن الحكومة ستواصل عملها لتوفير كل ما يعزز صمود شعبنا في غزة والضفة، مضيفًا أننا مصممون على إفشال مخططات الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة.

وأوضح، أن الحكومة الفلسطينية واصلت توفير المصاريف التشغيلية في قطاع غزة والرواتب لتمويل العمليات المختلفة في القطاع والتي تبلغ 275 مليون شيكل شهريًا أي ما يعادل 3.3 مليار شيكل سنويًا.

ونوه إلى، إننا سنعمل على تحسين نسبة المدفوع من الرواتب للموظفين رغم استمرار الاقتطاعات الإسرائيلية من أموال المقاصة، وسنواصل خطوات تطويرية وإصلاحية لتخفيف الأعباء المالية وعجز الموازنة العامة وفق خطة مدروسة للخلاص من ابتزاز الاحتلال سياسيًا واقتصاديًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا