مصر اليوم / الطريق

مدير مكتبة الإسكندرية: يجب رفع الوعي بأدوات الذكاء الاصطناعي لتجنب نشر المعلومات...اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:08 مـ

قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة تهتم بتعزيز الوعي بأدوات الذكاء الاصطناعي، لتجنب نشر المعلومات الزائفة في أوقات الصراعات والحروب، مشيرًا إلى وجود إسهامات كبيرة للمكتبة في هذا الصدد.

وأضاف "زايد" على هامش فعاليات النسخة الثالثة المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية - إفريقيا، التي نظمتها مكتبة الإسكندرية اليوم تحت شعار (ثورة المعرفة المعلوماتية.. استعد)، أن الهدف من هذه النسخة هو نشر المعرفة للتعامل مع تأثير التكنولوجيا الحديثة ومع الوعي المستقبلي، مؤكدًا على ضرورة رفع الوعي لدى الباحثين والعاملين في مجال المكتبات وخدمات المعلومات، بأدوات التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، قال الدكتور بكري عثمان، رئيس جامعة السودان ورئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، أن عدم وجود بنية تحتية وضعف الإنترنت من أبرز التحديات التي تواجه الدول الإفريقية فيما يتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي، منوهًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يسير ببطء في هذه الدول، وذلك سبب تأخرها في هذا المجال. يُذكر أن المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية - إفريقيا، يُعقد للمرة الأولى في ، بالتعاون مع جامعة بريتوريا بجنوب إفريقيا، وجامعة الشمال الغربي (NWU)، والمقرر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لشمال إفريقيا (AAU – NARO)، وجمعية المكتبات ومؤسسات المعلومات الإفريقية (AfLIA)، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 17 أكتوبر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا