مصر اليوم / لحظات نيوز

تطوير خط طنطا والمنصورة ودمياط في السكة الحديد

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

نتحدث اليوم عن تطوير خط طنطا والمنصورة ودمياط في السكة الحديد حيث تم توقيع المهندس محمد عامر رئيس السكك الحديدية على اتفاقية مشروع تطوير نظام الإشارات والإتصالات لخط طنطا والمنصورة ودمياط والذي تم مع سفير دولة فرنسا “مارك باريتي” ومكتب الوكالة الفرنسية للتنمية.

تطوير خط طنطا والمنصورة ودمياط في السكة الحديد

قد استعرض المهندس محمد عامر خلال لقاء التعاون المشترك بين الجانب الفرنسي والهيئة أن مشروع تطوير خطوط طنطا/ المنصورة/ دمياط ويعد هذا أول تعاون بين الهيئة والوكالة الفرنسية للتنمية، وقد تلقى المهندس محمد عامر دعوة من السفارة الفرنسية للمشاركة في بعثة الأعمال الخاصة بالهيئة، وقد عبر عن امتنانه وشكره عن الدعوة، ويبلغ إجمالي طول الخط الخاص بـ طنطا/ المنصورة/ دمياط حوالي 119 كم مقسم كالآتي:

  • خط طنطا/ المنصورة بطول 54 كم ذات خط مزدوج وعدد 18 محطة.
  • خط المنصورة/ دمياط بطول 64 كم ذات خط مفرد وعدد 21 محطة.

المشروع يخدم مناطق مختلفة كثيفة السكان خاصةً ما يتوازى مع أحد فروع النيل والمرور على المناطق الصناعية والتجارية وخدمة نقل البضائع من وإلى ميناء دمياط  ويمثل المشروع التطوير ورفع الكفاءة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة مع مراعاة مستويات الأمان والسلامة، واستيعاب الزيادة المستقبلية وتقليل زمن الرحلة على هذه الخطوط.

زيارة متحف السكك الحديدية

قد قام السفير الفرنسي “مارك باريتي” بزيارة متحف السكك الحديدية هو والوفد المرافق له، وقد أبدوا الفخر والسعادة بمحتويات المتحف وكم أنه يوضح مراحل تطوير السكك الحديدية في جمهورية العربية بشكل واضح ومفصل.

وختاماً لمقال اليوم قد تكلمنا عن تطوير خط طنطا والمنصورة ودمياط في السكة الحديد والتعاون الذي تم مع السفير الفرنسي وزيارته لمتحف السكك الحديدية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا