مصر اليوم / الطريق

إجراء من محافظ الإسكندرية لتقليل أسعار السلعالأمس الأحد، 27 أكتوبر 2024 10:17 مـ

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، أن الدولة حريصة على تخفيف العبء عن المواطنين، وتوفير جميع السلع الغذائية لهم بأسعار مخفضة، لتلبية كافة احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسكندرية اليوم الأحد مع ممثلي السلاسل التجارية الكبرى وكبار الموردين بالمحافظة، لمناقشة التعاون مع المحافظة لطرح السلع بأسعار مخفضة، والبدء في أسواق اليوم الواحد داخل القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا، لتخفيف العبء عن المواطنين بها.

وأسفر الاجتماع عن إصدار قرار بتوحيد سعر كرتونة بيض المائدة (المزارع) ليصبح 150 جنيه، بداية من يوم غدًا الإثنين 28 أكتوبر، وذلك داخل المحال والسلاسل التجارية الكبرى ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومديرية الزراعة.

ومن المقرر تعاون محافظة الإسكندرية مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى، من أجل تطبيق نموذج أسواق اليوم الواحد، المُطبق في عدد من الدول الأجنبية، لكسر جميع حلقات التداول بين المنتجين والمستهلكين، وقيام المزارع بعرض منتجاته على المستهلكين مباشرة بأسعار مخفضة، وتحقق له في نفس الوقت، على أن يشمل ذلك السلع الاستهلاكية أيضًا، وليس المنتجات الزراعية فقط.

يُذكر أن السلاسل التجارية المشاركة في هذه المبادرة هي: فتح الله جملة ماركت، أسواق فتح الله، شركة بيت الجملة، بيم ماركت، سراي ماركت، بندق ماركت، شركة ميدي تريد للتجارة، سبينيس ماركت، المنوفي ماركت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا