مصر اليوم / لحظات نيوز

ما هي اكبر مدينة في من حيث المساحة وعدد السكان

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

تعد مصر من الدول العربية والتي يرغب الكثيرون في معرفة ما هي ما هي اكبر مدينة في مصر من حيث المساحة وعدد السكان، حيث تقع مصر في شمال أفريقيا وتتميز بموقعها الاستراتيجي في مفترق طرق بين القارات، من خلال موقع لحظات نيوز يمكنك الاطلاع على أكبر مدن مصر بالترتيب من خلال السطور التالية.

أكبر مدينة في مصر

ما هي اكبر مدينة في مصر من حيث المساحة وعدد السكانتعد القاهرة هي أكبر مدينة في مصر من حيث عدد السكان بالإضافة إلى مساحة الأرض، وتوجد القاهرة في شمال مصر على ضفاف نهر النيل، وتبلغ مساحتها 453 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد السكان بها حوالي 20 مليون نسمة، وذلك يجعلها أكبر مدينة في أفريقيا.

ايضاً: تعرف على اكبر مدينة في أوروبا

تاريخ مدينة القاهرة

ترجع أصول القاهرة للقرن العاشر، وذلك حينما قام القائد الفاطمي جوهر الصقلي بتأسيسها، ولقد كان في البداية عاصمة الدولة الفاطمية، وبعدها أصبحت عاصمة الدولة المملوكية، وبعدها أصبحت عاصمة الدولة العثمانية، ولقد أصبحت القاهرة هي عاصمة مصر الحديثة في عام 1882 م وذلك بعد الاحتلال البريطاني لمصر.

شاهد ايضاً: ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا من 5 حروف

أهمية مدينة القاهرة

تعد مصر هي مركز اقتصادي وسياسي رئيسي في مصر، كما أنها تعتبر موطنًا للعديد من الشركات والجامعات والمتاحف والآثار والمصانع، كما أنها تعتبر وجهة سياحية شهيرة، وتضم العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية.

شاهد ايضاً: ” مدينة الجبيل ” اكبر مدينة صناعية بالعالم

أكبر مدن مصر بالترتيب

ذكرنا أن القاهرة هي أكبر مدن مصر، كما أنها العاصمة الخاصة بالدولة، إليك أكبر المدن من حيث المساحة والتي تليها مما يلي:

  • الإسكندرية: تعتبر الإسكندرية هي ثاني أكبر مدينة في مصر، كما أنها أكبر ميناء في البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ عدد السكان بها خمسة مليون نسمة، وتقع الإسكندرية في شمال غرب مصر، وتوجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  • الجيزة: تعتبر الجيزة هي مدينة الضواحي كما أنه يقع على الضفة الغربية لنهر النيل، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة، ويوجد بها الأهرامات وأبو الهول والتي تعد من أشهر المعالم السياحية في العالم.
  • الشرقية: تعد الشرقية مدينة صناعية وتقع في دلتا نهر النيل، ويصل عدد سكانها لـ 3 ملايين نسمة.
  • بورسعيد: هي مدينة ساحلية وتوجد على مدخل قناة السويس، ويصل عدد سكانها لحوالي 2 مليون نسمة.

تعرفنا على ما هي اكبر مدينة في مصر من حيث المساحة وعدد السكان وهي مدينة القاهرة، وتعد مدينة القاهرة هي عاصمة مصر، وتتميز القاهرة بتراثها الثقافي وذلك لكونها تضم عدد الآثار والمعالم التاريخية والتي ترجع إلى الحضارة المصرية القديمة، وتتمتع كذلك باقتصاد متنوع والذي يعتمد بشكل أساسي على والزراعة والصناعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا