مصر اليوم / لحظات نيوز

خطوات الاستعلام أو تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة 2024  رابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة tk.moss.gov.eg

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

ما هي خطوات الاستعلام أو تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة؟ وما هو رابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة؟ تعمل وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية العربية على توفير العديد من الخدمات للأسر محدودة الدخل، حيث سنعرض عبر جريدة لحظات نيوز تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة وشروط الاستفادة من الخدمة.

خطوات الاستعلام أو تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة

خطوات الاستعلام أو تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة

تعمر وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية على أن توفر العديد من المساعدات إلى الأسر التي تعاني من انخفاض الدخل والاسر الفقيرة من خلال برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى أن المواطن المسجل يمكنه رفع شكوى أو الاستعلام عن شكوى مقدمة بصورة إلكترنية من خلال إجراء بعض الخطوات التي تتضح في الآتي:

  1. يجب الدخول إلى الرابط الرسمي للوزارة التضامن الاجتماعي في مصر “من هنا“.
  2. لا بد من إدخال الرقم القومي للشخص المستفيد من كارت برنامج تكافل وكرامة.
  3. ويتم اختيار أما تسجيل شكوى جديدة تتعلق بالدعم الذي يحصل عليه الشخص، أو النقر على استعلام لكي يتابع الفرد سير الشكوى التي تم تقديمها.

رابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة

في إطار معرفة خطوات الاستعلام أو تسجیل شکوى لبرنامج تکافل وکرامة، يجب التعرف على أن وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية حرصت على توفير رابط إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن الشكوى المقدمة من المواطن لبرنامج تكافل وكرامة “من هنا“.

شروط الحصول علي معاش تكافل وكرامة

من الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي وضعت العديد من الشروط التي يجب توافرها لكي يحق للمواطن المصري الاستفادة من الخدمات التي يقدمها برنامج تكافل وكرامة والتي تتضح في النقاط التالية:

  • بشترط ألا يكون المواطن المصري لديه وظيفة في أي جهاز حكومي.
  • لا يجب أن يعتمد الأبناء على الحصول على معاش.
  • يجب ألا يكون للشخص المتقدم أي ملكية في عقارات سكنية أو أملاك زراعية.
  • يجب على الفرد المتقدم أن يقدم جميع المستندات أو الأوراق المطلوبة لتحصيل المعاش.

تحرص جمهورية مصر العربية على أن توفر العيئة الكريمة لأبنائها في كل وقت من خلال العديد من المبادرات التي أطقلتها الرئاسة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومنها برنامج تكافل وكرامة للأسر الفقيرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا