الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مصدر مصري مطلع ينفي وجود مباحثات مع إسرائيل وأمريكا لنقل معبر رفح

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نفي  مصدر مصري مسؤول لـ القاهرة الإخبارية تقارير إعلامية إسرائيلية عن خطة تدرسها تل أبيب لنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية.

نقل معبر رفح

كما نفي المصدر المصري، تقارير إعلامية إسرائيلية عن مباحثات بين وأمريكا وإسرائيل لنقل معبر رفح في مثلث الحدود ليصبح معبر كرم أبو سالم المعبر البديل.كما نفي مصدر مصري مسؤول للقاهرة الإخبارية ما عن استهداف إسرائيل لشاحنة مساعدات مصرية بشمال غزة.. ويوضح أن الشاحنة تابعة لوكالة أونروا.

وجهتنا التالية هي رفح

في وقت سابق، قال الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، إنّ قوات جيش الاحتلال ستصل إلى كل الأماكن التي لم نقاتل فيها بعد، منها مدينة رفح الفلسطينية الحدودية.وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي، في مؤتمر اليوم الاثنين، أنّ الوجهة التالية لقوات الاحتلال هي مدينة رفح، مستطردًا: لن أقول كيف ومتى سنصل إلى هناك، زاعمًا أنّ رفح مثل باقي مناطق غزة تؤوي عناصر حماس.وتابع: لن يكون لإسرائيل سيطرة مدنية على القطاع، وسيكون لجيش الاحتلال حرية العمل العسكري الكاملة، مشيرا إلى أنّ العملية البرية لجيش الاحتلال تتقدم وتحقق أهدافها، وتنشط على الأرض في معظم أنحاء قطاع غزة.

الحدود المصرية الفلسطينية

فيما قالت مصادر فلسطينية لشبكة الميادين اللبنانية، إن مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية بقرارها الحاسم بعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي باجتياح الحدود الفلسطينية المصرية برفح.وأوضحت المصادر: مصر أكدت على أن أي اعتداء على الحدود المصرية الفلسطينية هو اعتداء على  الأمن القومي المصري، والفصائل الفلسطينية أشادت بالموقف المصري واعتبرته حماية للحدود وتعزيز السيادة عليها.وأضافت المصادر الفلسطينية: مصر تمنع مشروع التهجير، والفصائل ترى الموقف المصري أهم المواقف التي ستمنع العدوان الإسرائيلي على منطقة الحدود.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا