الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مفاجأة في أسعار الأضاحي بوزارة الزراعة.. كم يصل سعر الكيلو؟

  • 1/2
  • 2/2

يبحث المواطنون حاليًا على أسعار الأضاحي فى الأسواق استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، خاصة فى المنافذ الحكومية متمثلة فى لأنها تطرح أضاحي بأسعار أقل من الأسواق.

أسعار مخفضة 

وكشف سعيد صالح مستشار الزراعة، عن أنه تم الإعلان عن شادر كبير يضم كل الرؤوس الحية لتقديم الأضاحي بأسعار مخفضة أمام المواطنين ، كاشفا عن أسعار الأضاحي في الأسواق،  حيث يصل كيلو الجاموس القائم بـ 150 جنيها و155 جنيهًا ، وكيلو البقري ب 175 جنيهًا  ، والخروف البلدى ب 210 جنيهًا  ، والخروف البرقي ب 250 جنيهًا و الماعز والجدى ب 230 جنيهًا 
 وأشار “صالح” خلال تصريحات ل” ” ، إلي أنه للعام الثانى على التوالى تم تقديم مبادرة خير مزارعنا لأهالينا والتى أصبحت تمثل مقصدا هاما للعديد من المواطنين ، موضحًا أن وزارة الزراعة تحرص على دعم ومساندة المواطن من خلال تقديم عدد من السلع بتخفيضات تتراوح من 20 ل 50% .

أسعار السلع 

وكشف ” مستشار وزير الزراعة ” عن أسعار بعض السلع بالمعرض ، حيث يصل كيلو اللحوم البلدي ب 250 جنيهًا،  وكيلو اللحوم المفرومة ب 230 جنيها ، وكرتونة البيض ب 115 جنيهًا،  وكيلو الكبدة البلدى ب 250 جنيهًا،  وكيلو البطاطس ب 5 جنيهًا. 
 وقال إن السلع متوفرة بكميات كبيرة أمام المواطنين حرصا من وزارة الزراعة على ضرورة توفير احتياجات المواطنين الأساسية والغير أساسية بأسعار أقل من الخارج .

تصل ل 30%

ومن جانبه،  أكد أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة،  أن نسبة التخفيضات على الأضاحي تتراوح من 20 لـ 30% .وأضاف ” إبراهيم ” خلال تصريحات لـ “ “، أن أضاحي وزارة الزراعة تتميز بأنها ذات جودة عالية وسعرها مختلف عن السوق ،حيث سيتم بيع الأضاحي بعد أيام، وهي رؤوس مواشي بلدي تمت تربيتها في المزارع التابعة للوزارة .
 

كيفية حجز الأضاحي؟

والجدير بالذكر أنه حين يتم طرح الأضاحي  سيتم تلقي طلبات المواطنين الراغبين فى حجز الأضاحي بمقر قطاع الإنتاج الحيوانى بمبنى تحسين الأراضى بشارع وزارة الزراعة فى الدقي الدور السادس، حيث يتم سداد جدية حجز باستخدام ” البطاقات الائتمانية ” ، ولا يوجد أماكن أخري للحجز. 

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا