الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

حقيقة قطع الأشجار في لتصدير الفحم إلى إسرائيل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهدت مواقع التواصل الاجتماع حالة من الجدل، بعد تداول صور تزعم تصدير الفحم إلى إسرائيل، بالتزامن مع إعلان كولومبيا وقف صادراتها من الفحم إلى إسرائيل مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

حقيقة قطع الأشجار في مصر لتصدير الفحم 

وزعم عدد من مستخدمي مواقع التواصل قطع الأشجار في مصر لتصدير الفحم لإسرائيل، وذلك بعد انتشار قطع الأشجار، ووقف كولومبيا وقف صادراتها من الفحم إلى إسرائيل، إلا أنه وجد أن الصور لمتداولة والمدون عليه صنع في مصر ترجع إلى عام 2019، أي قبل 5 سنوات، ولا تعود إلى الوقت الحالي، وهو ما تنافى مع هذه المزاعم. 

b7c9926de3.jpg

منشور سابق للفحم
وخلال الفترة الأخيرة، انتقد البعض انتشار قطع الأشجار، وعلى خلفيتها شهد مجلس النواب تقدم النائب عبد المنعم إمام بطلب إحاطة بشأن قطع الأشجار في جميع أنحاء مصر، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت قطع عدد كبير من الأشجار في مختلف المحافظات بدون وجود بدائل مناسبة لتعويض الفاقد من المساحات الخضراء. فيما كشفت وزارة في بيان لها، عن قطع أشجار حديقة الميرلاند، موضحة أن منطقة محل الشكوى هي عبارة عن مساحة من الأشجار وغير ممهدة، ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشي للأفراد والدراجات فقط، ولم يتم تنفيذ أي أنشطة تجارية بها.كما أكدت أن أعمال التقليم والتهذيب السابق تمت لكبر حجم الأشجار، وخوفا من سقوط الأفرع، وهناك أشجار بها بعض الأمراض وبالتالي كان لا بد من تنفيذ أعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا