عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد مصانع أبو قير للأسمدة.. سيدي كرير للبتروكيماويات تعلن توقفها عن العمل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن توقف مصانع الشركة..  وأشارت  الشركة في بيان للبورصة المصرية،، إلى أن مصانع الشركة توقفت عن العمل بسبب انقطاع غازات التغذية.

0d26b4b774.jpg

وانخفضت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.46 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.61 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي. وحققت سيدي كرير للبتروكيماويات، أرباحًا بقيمة 559.47 مليون جنيه من يناير حتى مارس 2024، فى مقابل أرباح بلغت 520 مليون جنيه، خلال نفس الفترة  من .

إيقاف مصانع أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية 

وكشفت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن إيقاف مصانعها الثلاث عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها.وأشارت  الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، عبر إلى أن موجة الطقس شديد الحرارة، وبشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

10cf23e458.jpg

بيان شركة أبو قير للأسمدة،
وتابعت أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.تجدر الإشارة إلى أن إيرادات الشركة تراجعت خلال الفترة إلى 14.041 مليار جنيه، في مقابل 17.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.وحققت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية،  أرباحًا بقيمة  12.142 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 12.539 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا