الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

طموح ألمانيا يصطدم بالدنمارك

يصطدم طموح منتخب ألمانيا في مواصلة حملته بنجاح في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم التي يستضيفها على أرضه، بنظيره الدنماركي، غداً السبت، في دورتموند في الدور ثُمن النهائي.

والفائز من هذه المباراة، سيواجه إسبانيا أو جورجيا في ربع النهائي.

وظهر المنتخب الألماني بأداء مقنع في الدور الأول، حيث تصدّر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين على اسكتلندا 5-1 والمجر 2-0، فيما حقّق تعادلاً مع سويسرا 1-1 في الوقت القاتل برأسية المهاجم البديل نيكلاس فولكروغ.

ورأى فولكروغ أن منتخب بلاده تنتظره مهمّة صعبة لتجاوز .

وقال عبر قناة «ماغنيتا»: «أعتقد أن منتخب الدنمارك المنافس الأكثر تنظيماً الذي يُمكن أن نواجهه، إنه يعمل بجدية ويتميز بالتماسك الشديد عند الاستحواذ على الكرة أو من دونها».

وأضاف: «يجب أن نفوز على المنتخبات الكبيرة».

وتعرّض منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يوليان ناغلسمان، لنكسة في خط الدفاع مع إصابة أنتونيو روديغر بشدٍّ في عضلة الفخذ اليمنى أمام سويسرا، وغاب عن التدريب، فيما يغيب زميله جوناثان تاه بسبب الإيقاف.

ولم يتأكد الاتحاد الألماني بنسبة 100 في المئة، مما إذا كان الجهاز الطبي سيتمكّن من تجهيز روديغر لخوض المباراة أم لا.

وأكد المدير الرياضي للـ «ماكينات» رودي فولر «قادرون على تعويض غياب روديغر إذا حدث ذلك، فهناك لاعبون مميزون في هذا المركز».

وتابع: «لدينا روح تجعلنا نتغلّب على كل الظروف التي تواجهنا في غياب أيّ لاعب عن المنتخب في المباريات المقبلة، والهدف هو التأهل دون النظر لمَنْ سيشارك ومن سيغيب».

وأضاف المهاجم الدولي السابق: «لدينا نيكو شلوتربيك يمكنه اللعب في هذا المركز، وهو قدّم مستوى رائعاً في الموسم الماضي مع بوروسيا دورتموند، وأيضاً فالديمار أنطون الذي يريده العديد من الأندية، ولكن هذا سيعود في لناغلسمان».

ويعوّل المنتخب الألماني على لاعب الوسط المخضرم توني كروس والجناح الشاب جمال موسيالا، بعدما تركا بصمة في دور المجموعات.

في المقابل، يأمل منتخب الدنمارك، الذي تأهل في المركز الثاني عن المجموعة الثالثة بفارق اللعب النظيف عن سلوفينيا بعد تساويهما برصيد 3 نقاط لكل منهما من 3 تعادلات.

وبلغت الدنمارك ثُمن النهائي من دون أن تحقق أيّ فوز، إذ تعادلت مع سلوفينيا وإنكلترا بنتيجة واحدة 1-1 ومع صربيا سلباً.

مع هذا التأهل، تزايدت شعبية المنتخب الدنماركي بشكل كبير بين عشية وضحاها، سواء داخل البلاد أو خارجها.

وأعلن الاتحاد الدنماركي أن «أكثر من 20 ألف دنماركي طلبوا الحصول على 600 تذكرة متاحة لهم للمباراة السبت المقبل».

ولم يشعر مدرب الدنمارك كاسبر يولماند بأيّ «أسف إزاء عدم التسجيل في مرمى صربيا والفوز بصدارة المجموعة».

وقال: «يسعدني أن لدينا مباراة يوم السبت أمام ألمانيا. وأننا نشعر بأن لدينا فرصة في الفوز على ألمانيا. دعونا نكون سعداء بذلك».

وسيخوض الدنماركيون المواجهة وفي البال فوزهم المفاجئ على الألمان 2-0 في نهائي البطولة القارية عام 1992 في السويد والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

مواجهات سابقة

– ألمانيا – الدنمارك: 28 مباراة

– فوز ألمانيا 15

– فوز الدنمارك 8

– تعادل 5

– سجلت ألمانيا 55 هدفاً

– سجلت الدنمارك 38 هدفاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.