عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الزمالك يدعم بيراميدز.. لماذا شكّك الأبيض في الأهلي.. وحقيقة انسحابه من السوبر الأفريقي؟

  • 1/2
  • 2/2

أثارت تصريحات عضو مجلس إدارة نادي الزمالك محمد طارق، العديد من علامات الاستفهام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب دعمه القوي لفريق بيراميدز ضد النادي الأهلي، وتشكيكه في القلعة الحمراء، عقب انسحاب الزمالك أمام الأهلي في قمة الكرة المصرية.

عايزين نشوف الزمالك جامد زي الأهلي

علّق محمد طارق، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على العديد من الأزمات التي تواجه الفريق الأبيض، خلال الفترة الأخيرة، وانسحابه من مواجهة الأهلي، في القمة الأخيرة، بجانب عرقلة بيراميدز، من أجل منعه، لعدم حصوله على الدوري هذا الموسم.وقال محمد طارق في تصريحات تليفزيونية: “جمهور الزمالك يريد رؤية ناديه “جامد” مثل النادي الأهلي، وأنا نفسي أبقي جامد زي الأهلي لكن مفيش عوامل تساعدني، وسيد عبد الحفيظ كان عنده حق لما قال النادي الأهلي جامد”.

لماذا يتم عرقلة بيراميدز عن منافسة الأهلي؟

أكد عضو مجلس إدارة الزمالك، أن نادي بيراميدز الآن فريق ينافس وقوي، لماذا يتم التأثير عليه بإيقاف نجم الفريق محمد الشيبي، مع وضع معوقات أمامه دائما، متسائلا: “ايه المشكلة أن بيراميدز يفوز بلقب الدوري المصري؟”.وتابع طارق: “ليه بيتحط رخامة لبيراميدز؟ عشان بينافس على الدوري المصري إيه المشكلة يعني لما بيراميدز ياخد الدوري، عشنا عمرنا كله الأهلي يفوز بلقب الدوري 8 سنوات والزمالك مرتين، والدوري المصري فى تراجع ويفتقد المنافسة الحقيقية”.

هل حقق الزمالك مطالبه؟

أوضح عضو الزمالك، أن كل أندية الدوري المصري لديها نفس المطالب التي طالب بها الزمالك، مشيرًا إلى أن الأبيض حرك المياه الراكدة، مضيفًا أن ثروت سويلم استفز وقلل من نادي الزمالك، ولابد أن يعرف أنه في خصومة مع نادٍ كبير، وشعبية الزمالك قائمة علي جماهيره، التي رأت أهمية الغياب عن مباراة سيراميكا، ولديهم الحق -على حد قوله.

حقيقة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن حقيقة انسحاب نادي الزمالك أمام الأهلي فى بطولة كأس السوبر الأفريقي، وذلك في حال عدم حصوله على الرخصة الأفريقية، للمشاركة في كأس الكونفيدرالية الموسم القادم.وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي: ”مسئولو نادي الزمالك يشعرون بالاطمئنان، ولايوجد أزمة، حيث سيشارك في بطولة الكونفيدرالية”.وأضاف: “لا أساس من الصحة لما يتردد حول قرار الزمالك بعدم المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي أمام النادي الأهلي، في حالة رفض منحه الرخصة الإفريقية للمشاركة في بطولة كأس الكونفيدرالية، كله كلام والسلام، الزمالك سيشارك في مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، هذه المباراة تأجلت بسبب وجود عرضين من دولتين خليجيتين لاستضافة تلك المواجهة.. العرض لدى الكاف هو 3 ملايين دولار، وهو يحاول زيادته إلى 4 ملايين جنيه”.

الزمالك يسعى لتسوية الأزمة مع كاف

أكد “شوبير”، أن مسئولي الزمالك يقولون للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إن النادي لديه 1.6 مليون دولار جوائز مالية من التتويج ببطولة كأس الكونفيدرالية، وأن غرامة خالد بوطيب هي 2.5 مليون دولار.وواصل “شوبير” قائلاً: “الزمالك يطالب الكاف بالاحتفاظ بقيمة الـ 1.6 مليون دولار، مقابل الحصول على الرخصة الأفريقية”.

سُبل تسوية أزمة الزمالك والكونفيدرالية

تنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على أن أي فريق لا يحصل على الرخصة الأفريقية إذا كان عليه مديونيات أو أمور أدت لإيقاف القيد، ويعاني الزمالك حاليًا من إيقاف القيد بسبب أزمة خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.ويحق للاعب المغربي الحصول على 2 مليون و400 ألف دولار من نادي الزمالك، بجانب مستحقات مدرب الزمالك السابق روي أجواش، الذي كان متواجداً مع البرتغالي فيريرا، بجانب قضية جايمي باتشيكو مدرب الفريق السابق.
وكان الزمالك قد أعلن الوصول لتسوية مستحقات روي أجواش في الأيام الماضية، مع تبقي أزمة خالد بوطب وباتشيكو، ولا يحق للزمالك الحصول على الرخصة الأفريقية قبل تسوية الأمور المالية.ويرى نادي الزمالك، أن الفريق يحق له الحصول على الرخصة الأفريقية وتجديدها، خاصة أن آخر موعد للحصول على الرخصة كان في 31 مارس 2024، ولم تكن هناك أي عقوبات قبل هذا الموسم، ويرغب نادي الزمالك في حل الأزمة للمشاركة في الكونفيدرالية الموسم المقبل.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا