عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

معلومات عن المدينة صاحبة أطول اسم في العالم.. يتكون من 85 حرفا

  • 1/2
  • 2/2

غرائب وطرائف كثيرة يشهدها كوكب الأرض، وتحاول كل دولة أن تبهر العالم بشيء مميز يخصها عن باقي الدول، كما يتسابق الأشخاص للدخول في موسوعة الأرقام القياسية جينيس، والقيام بأمور مستحيلة يعجز العقل عن تصورها، وكذلك الشعوب أيضًا، ومنها تلك المدينة التي قرر أهلها أن يدخلونها التاريخ بطريقة مميزة للغاية، فأصبح اسمها من أطول أسماء المدن في العالم، بواقع 85 حرف إنجليزي أبجدي.

مدينة تاوماتا الأطول في العالم

وفقًا لما ورد عبر موقع «medium»، فإن مدينة تاوماتا النيوزيلندية، هي ثاني أطول اسم لمدينة على الإطلاق، وتتكون من 85 حرف أبجدي إنجليزي، وتسمى «Taumatawhakatangihangakoauauotamateaturipukakapikimaungahoronukupokaiwhenuakitanatahu»، وقد اكتسب المكان شهرته كأطول اسم لمكان في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية.

وتقع المدينة بالقرب من مدينة برانجاها وجنوب وايبوكوراو في منطقة خليج هوكس الجنوبية، في ، على تل ارتفاعه 305 أمتار، ونظراً لطول الاسم المبالغ فيه، فعادة ما يختصر الاسم إلى (توماتا) بين العامة المحليين في المدينة.

15c96d09af.jpg

أصل الاسم 

يعود أصل اسم مدينة تاوماتا النيوزيلندية إلى شعب الماوري، وترجمة الاسم من الإنجليزية إلى العربية هو «القمة حيث كان تاماتيا، الرجل ذو الركبتين الكبيرتين، والمتزلج، ومتسلق الجبال، ومبتلع الأرض الذي سافر حول العالم، يعزف على الناي الخاص به لحبيبته».

والماوري أو تي ريو ماوري (لغة الماوري) والتي يتم اختصارها عادة إلى تي ريو، وهي لغة بولينيزية شرقية يتحدث بها شعب الماوري، وهم السكان الأصليون لنيوزيلندا البرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا