عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ثاني أكبر بنك في أمريكا يتوقع ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار بعد التدفقات الدولارية الأخيرة

  • 1/2
  • 2/2

قال مسئولو بنك أوف أمريكا ثاني أكبر بنك بالولايات المتحدة، إن سعر صرف الجنيه المصري يقترب حاليًا من قيمته العادلة، متوقعا أن يرتفع الجنيه في المستقبل القريب بفضل التدفقات النقدية التي قللت من العجز المتوقع في ميزان المدفوعات.

ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار 

وأوضح البنك في تقريره أن الشريحة الثانية من صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى تدفقات من صفقة رأس الحكمة، يمكن أن تغطي فجوة التمويل الخارجي لمصر على مدى عام إلى عامين، وقدّر التقرير أن هذه التدفقات ستتراوح بين 5 و10 مليارات دولار.كما توقع بنك أوف أمريكا أن يواصل البنك المركزي المصري سياسة التشديد النقدي، مع الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة في المدى القريب لتجنب الآثار المالية لزيادتها. وأشار البنك إلى أنه من المحتمل أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية في ، أي أسعار الفائدة بعد احتساب معدل التضخم، إيجابية بحلول الربع الرابع من العام 2024.

يذكر أن الدولار أنهى تعاملات اليوم أعلى مستوى 48 أمام الجنيه المصري في أغلب البنوك المصرية.

وسجل أعلى سعر للدولار اليوم أمام الجنيه المصري لدى مصرف أبو ظبي الإسلامي، حيث وصل إلى مستويات 48.13 للشراء، 48.23 للبيع، في نهاية التعاملات.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا