عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

شرطة بنغلاديش تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في دكا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلقت شرطة بنغلاديش الرصاص الحي على المتظاهرين في دكا، في ما أعلن عن إصابة إصابة ما لا يقل عن 300 شرطي بجروح خلال المواجهات التي وقعت الجمعة مع متظاهرين في عدة مواقع من عاصمة بنغلاديش، على ما أفاد متحدث باسم شرطة دكا وكالة فرانس برس السبت.

وقال المتحدث فاروق حسين أن «150 شرطيا على الأقل نقلوا إلى المستشفى وتلقى 150 آخرون العناية الأولية»، مشيرا إلى أن قوات حفظ النظام تواجهت مع «مئات آلاف» المتظاهرين في صدامات أوقعت 105 قتلى على الأقل وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

وانتشر الجيش بقوة، اليوم السبت، في مدن بنغلاديش بطلب من رئيسة الوزراء الشيخة حسينة بعدما فشلت الشرطة في السيطرة على الاضطرابات، فيما دخل حظر تجول فرضته الحكومة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة السبت.

وقال الملحق الصحافي لمكتب رئيسة الوزراء نعيم الإسلام خان لوكالة فرانس برس إن «الحكومة قررت فرض حظر تجول ونشر الجيش لمساعدة السلطات المدنية».

وكانت شوارع دكا شبه مقفرة عند وسيّر الجيش دوريات من الجنود والآليات المدرعة في العاصمة الشاسعة البالغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا