عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تسونامي البحر المتوسط.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من جديد سكان المنطقة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، من تداعيات الزلزال الذي ضرب جزيرة كريت السياحية، متوقعا حدوث تسونامي بمنطقة شرق البحر المتوسط.

تسونامي البحر المتوسط 

وقال عالم الزلازل الهولندي الشهير، من خلال تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع إكس؛ إنه من المتوقع حدوث كارثة كبيرة بمنطقة حوض شرق البحر المتوسط، وقد تكون اليونان وجزر دوديكانيسيا أكثر عرضة للخطر في الوقت الحالي.

e820ffc382.jpg

تسونامي البحر المتوسط تحذر من العالم الهولندي 
وأشار إلى أن تكون اليونان وجزر دوديكانيسيا أكثر عرضة للخطر في الوقت الحالين، في حين تشهد اليونان ًا بقوة 6 درجات كل عامين تقريبًا، مضيفا: مر الآن أكثر من 3 سنوات منذ وقوع الزلزال الأخير، وآخر مرة تعرضت فيها جزر دوديكانيسيا لزلزال أكبر كانت منذ 4 سنوات.

زلزال البحر المتوسط 

ومنذ يومين، أعلن معهد الديناميكا الجيولوجية في أثينا، بأن زلزالًا بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، ضرب الجزء الغربي من جزيرة كريت السياحية، وكان مركزه على بعد 18 كيلومتر أسفل سطح البحر، وعلى بعد نحو 60 كيلومتر جنوب الساحل الجنوبي للجزيرة.


زلزال في البحر الابيض المتوسط
 

وأثارت توقعات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بشأن حدوث تسونامي في البحر المتسوط، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما علق الكثير على تلك التوقعات معربين عن قلقهم وتخوفهم منها.

بركان في البحر المتوسط
 

تسونامي البحر المتوسط الذعر، دفع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لليونسكو، من التحذير من أن حدوث موجة تسونامي بنسبة 100%، موضحة أنه يبلغ ارتفاعها أكثر من متر واحد، وسوف تضرب البحر الأبيض المتوسط ​​في الثلاثين عامًا القادمة.ويحذر الخبراء من أن تسونامي البحر المتوسط هو الخطر الكبير القادم خلال الثلاثين عامًا القادمة، وتتمثل منطقة الخطر في صدع ابن رشد الواقع تحت بحر البوران، في منتصف الطريق تقريبا بين ساحل ملقة وشمال إفريقيا، بالرغم من أن موجات التسونامي ضربت إسبانيا 7 مرات فقط منذ عام 365 ميلادية، لكن الخبراء يحذرون من أن تسونامي البحر المتوسط هو الخطر الداهم.
الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا