عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

6 أدوات ذكاء اصطناعي مفيدة للطلاب في الجامعات والمدارس.. اعرفها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مع قرب بدء موسم المدارس والجامعات، قد يحتاج الطلاب الجامعيون بعض أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تساعدهم في دراستهم، وتفر لهم مصادر مختلفة للمعلومات الدراسية تثري معرفتهم وتجعلهم على اطلاع دائم بآخر ما توصل إليه العلم في مجالات الدراسة المختلفة.

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية، 6 أدوات ذكاء اصطناعي مفيدة للطلاب في الجامعات والمدراس، وفقًا لما ورد عبر موقعي «zd net» و«jagran josh».

إحصائيات استخدام الذكاء الاصطناعي في الدراسة

وفقًا لموقع «redblink»، فإن 60% من المعلمين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في فصولهم الدراسية، و67% من طلاب المدارس الثانوية في المملكة المتحدة يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي.

وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي تلقائيًا بتصحيح 50% من المقالات الجامعية، وجميع امتحانات الاختيار من متعدد تقريبًا بحلول عام 2030.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، فهناك 56% من طلاب الجامعات استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي لإكمال المهام أو الاختبارات، و49% من الطلاب استخدموا أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي بشكل نشط خلال فصل الخريف ، و58% من طلاب الجامعات في أستراليا يستخدمون الذكاء الاصطناعي أثناء دراستهم.

a1b107f2ad.jpg

ذكاء اصطناعي تساعدك في الدراسة 

– Bing Chat: يتمتع برنامج بينج شات بعدة مميزات، إذ يجيب التطبيق على الأسئلة التي لديك حول الفصل أو المواد، إلى جانب كتابة صيغ Excel، وإنشاء الرسوم البيانية والمخططات، وشرح بعض المواضيع المعقدة، التي يصعب على الطالب فهمها، مثل التاريخ والأحداث الجارية والسياسة والمصطلحات العلمية.

– Quizlet: يساعد البرنامج في على تذكر المحتوى للاختبارات والامتحانات التي أداها الطالب، ويمكن استخدامه من خلال بناء مجموعة دراسية بالمصطلحات والتعريفات ثم استخدام طرق تعليمية مختلفة.

– Mind Meister: وهي أداة رسم خرائط ذهنية وتنظيم الأفكار.

– Tutor Me: يستخدم لتدريب الطلاب باستخدام خوارزميات التعلم الآلي.

– Evernote: يساعد في تنظيم المحتوى المكتوب بخط اليد، وكذلك المكتوب على الآلة الكاتبة والبحث فيه.

– Wolfram Alpha: يقدم تحليل البيانات والإجابة على الأسئلة، وحل المشكلات الرياضية الخاصة بالطلاب الدراسين للمواد الرياضية والعلمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا