عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

5 استخدامات مذهلة لجهاز اللابتوب القديم.. «هيحل مشكلة الإنترنت الضعيف»

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

بعد أن يصبح اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديمًا، فقد تضطر إلى شراء جهاز جديد، وقد يبيع بعض الأشخاص أجهزتهم القديمة، أو يتخلصون منها بأي شكل من الأشكال، وهو ما يجعلهم يفوِّتون على أنفسهم فرصة استغلالها بطرق كثيرة، لذا نستعرض في التقرير التالي استخدامات متنوعة ومذهلة لجهاز اللابتوب القديم الخاص بك، وفقًا لما ورد عبر موقع «pc mag».

اجعله نسخة احتياطية

قد يكون الحل الأمثل للبعض عن شراء جهاز لابتوب قديم هو بيعه، إلا أنه يمكن استغلاله بطرق كثيرة، منها أن يجعل المستخدم جهازه القديم كنسخة احتياطية لحفظ الملفات المهمة، مثل الصور والفيديوهات والمستندات، وهو ما قد يوفر عليك ملء مساحة تخزين جهازك الجديد.

وإذا كان لديك مجموعة من الصور العائلية، ففكرة حفظها على جهازك القديم تُعتبر رائعة لحفظ ذكرياتك المفضلة والاحتفاظ بها بشكل مستمر، إذ يمكنك استخدام الصور مثل Google Photos أو PhotoScape لإنشاء عرض شرائح لصورك، وضبط الكمبيوتر المحمول لتشغيلها بشكل متكرر وآمن.

73e6010cf2.jpg

يمكن أن يفيد طفلك

يمكنك استخدام الكمبيوتر القديم الخاص بك كمحطة تعليمية لأطفالك، إذ يمكنك تثبيت برامج تعليمية عليه ومنح أطفالك طريقة ممتعة وتفاعلية للتعلم، كما يمكنك أيضًا تثبيت الألعاب والألغاز التي ستساعد طفلك على التفكير.

مراقبة منزلية

هناك طريقة أخرى لإعادة تدوير جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك، وهي تحويلها إلى كاميرات أمنية منزلية، وكل ما تحتاجه هو كاميرا ويب وبعض البرامج مثل iSpy أو Zone Minder، ويمكنك بعدها استخدامه ككاميرا مراقبة حول المنزل عندما تكون بعيدًا عنه، وهي طريقة سهلة لمراقبة منزلك دون إنفاق الكثير من المال على كاميرات أمنية باهظة الثمن.

f4e2daf53e.jpg

نقطة اتصال الواي فاي

الاتصال بالإنترنت ضروري جدًا، إذ أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وسواء كنت تعمل من المنزل، أو تحاول استخدامه في البيت، فإن فقدان الاتصال بالإنترنت هو أمر صعب، ويمكن باستخدام جهاز اللابتوب القديم حل هذه المشكلة، بشرط أن يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو أكثر، وكل ما عليك وقتها الانتقال إلى الإعدادات، ثم الشبكة والإنترنت، ثم نقطة اتصال الهاتف المحمول، وإذا كان الكمبيوتر المحمول لديك يحتوي على أجهزة Wi-Fi اللازمة، فيجب أن ترى خيار إنشاء نقطة اتصال (عبر Tech Advisor)، وسينشئ شبكة ثانوية باستخدام نفس اتصال الإنترنت.

9b91716139.jpg

استخدام آخر للابتوب القديم 

يمكنك استخدام جهاز اللابتوب المحمول القديم في مشاهدة الأفلام والفيديوهات بشكل أفضل، وذلك بدلًا من شاشة الهاتف الصغيرة، إذ أنه سيعمل كشاشة تلفاز أخرى لديك لعرض المحتوى بشكل أفضل وأوضح.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا