عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

محور واحد لا يكفي.. خبير يحذر من نسف منظومة الاقتصاد في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حذر الخبير الاقتصادي هاني توفيق من عدم إصلاح المنظومة الإقتصادية المصرية، مؤكدًا أن الاقتصاد كالأواني المستطرقة، ومن الأهمية العمل بالتوازي مع كافة المحاور، وألا يقتصر الإصلاح على محور واحد فقط دون الآخر. 

 

إصلاح محور واحد في الاقتصاد لا يكفي

وأوضح الخبير الاقتصادي هاني توفيق أن العمل على إصلاح محور اقتصادي واحد في مجال الاقتصاد، دون إصلاح المحور الآخر، كفيل بأن ينسف المنظومة الاقتصادية بشكل كامل.
وقال الخبير الاقتصادي هاني توفيق في تحذيره للاقتصاد المصري: “مرة أخرى: الاقتصاد مثل الأواني المستطرقة، والعمل يكون بالتوازي على كافة المحاور. ترك محور واحد دون إصلاح، كعجز الموازنة، أو عجز الميزان التجارى، أو إحباط الاستثمار، وباقي محاور الاصلاح الشامل، كفيل بنسف المنظومة كلها”.

d569919cb1.jpg

السياسات المالية المصرية وتحفيز الاقتصاد

يذكر أن  المالية أحمد كجوك، قال في تصريحات له، اليوم الإثنين، أن السياسات المالية تعمل على تحفيز النشاط الاقتصادي والإنتاج والتصدير، وتشجيع نمو القطاع الخاص في الاقتصاد المصري بقطاعات تنافسية كالطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والأنشطة التصديرية؛ وذلك يُعزز حركة النمو والتنمية الشاملة والمستدامة. وأوضح أحمد كجوك أن المنظومة الضريبية ستشهد تطويرًا شاملًا، حيث قال: “سيشعر مجتمع الأعمال بثماره على أرض الواقع، حيث يتم إطلاق حزمة متكاملة من الإصلاحات والتيسيرات الضريبية للإسهام في تحفيز الاستثمار خلال الفترة القليلة المقبلة”.وأشار أحمد كجوك إلى وجود “رؤية متكاملة ومرنة للتعامل مع التحديات الضريبية للاقتصاد غير الرسمي بما يساعد في دمجه ومساندته”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا