عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

« بلدي»: مبادرة حياة كريمة تحقق تنمية شاملة في الريف المصري

أكد أحمد أبو الفضل، النائب الأول لرئيس حزب « بلدي»، جهود مبادرة «حياة كريمة» في إحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالريف المصري، مشيرًا إلى أن المبادرة أسهمت بشكل كبير في تحسين مستوى المعيشة لأكثر من 50 مليون مواطن، يعيشون في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا.     

تطوير البنية التحتية

وأوضح «أبو الفضل» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة تركز على تطوير البنية التحتية، وجرى تنفيذ مشروعات ضخمة شملت توصيل مياه الشرب النظيفة إلى أكثر من 5000 قرية، وتحسين خدمات الصرف الصحي في حوالي 4000 قرية.

وأضاف أن المبادرة نجحت في توفير آلاف فرص العمل من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما أدى إلى خفض معدلات البطالة في هذه المناطق بنحو 20%، مشيرًا إلى تطوير الخدمات الصحية والتعليمية وبناء وتجهيز أكثر من 1000 وحدة صحية جديدة؛ بالإضافة إلى تطوير المدارس وتزويدها بالإمكانات اللازمة لتحسين جودة التعليم.

العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة

وأكد أن «حياة كريمة» تمثل نموذجًا رائدًا في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة، كما أنّها تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية؛ مما يضمن استمرارية ونجاح المشروعات التنموية في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا