عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعائد 27%.. أعلى شهادات إدخار في بنكي الأهلى ومصر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تشهد أسعار الفائدة على شهادات الادخار المقدمة من البنك الأهلي المصري وبنك تنافس بشكل كبير   حيث تسعى البنوك إلى تلبية احتياجات العملاء،بجانب تقديم عوائد مجزية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة. وتقدم البنوك  مجموعة متنوعة من الشهادات الادخارية بعوائد تصل إلى 30% بهدف جذب أكبر عدد كبير من المستثمرين، سواء الأفراد أو المؤسسات، مع تقديم مزايا مختلفة مثل الاقتراض بضمان الشهادات وإمكانية استخدام بطاقات الائتمان.

 شهادات البنك الأهلي المصري:

 1. الشهادة البلاتينية السنوية:

تعد هذه الشهادة واحدة من أبرز شهادات الادخار التي يقدمها البنك الأهلي المصري، حيث توفر للعميل خيارات متعددة للعائد حسب تفضيلاته: – العائد الشهري: بنسبة 23.5%، يُصرف بشكل دوري كل شهر.
– العائد السنوي: بنسبة 27%، يتم صرفه في نهاية مدة الشهادة، ما يجعلها مناسبة لمن يرغب في الحصول على عائد كبير دفعة واحدة.
– العائد اليومي: بنسبة 23%، وهو خيار مناسب لمن يفضل الحصول على دخل يومي ثابت.تتيح الشهادة أيضًا إمكانية الاقتراض بضمانها واستخدام بطاقات الائتمان، مع شرط عدم إمكانية الاسترداد قبل مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ إصدار الشهادة.

 2. الشهادة البلاتينية الثلاثية:

وتوفر هذه الشهادة عائدًا ثابتًا بنسبة 21.5% ويُصرف شهريًا على مدار ثلاث سنوات. وتوفر نفس المزايا المتعلقة بالاقتراض،بجانب استخدام بطاقات الائتمان، بجانب وضع شروط مماثلة تتعلق بعدم إمكانية الاسترداد قبل مرور ستة أشهر.

3. الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير:

تختلف الشهادات عن غيرها في  العائد،حيث العائد متغير ويُصرف كل ثلاثة أشهر، بنسبة 27.5%. وتستمر الشهادة لمدة ثلاث سنوات، مما يتيح للعميل فرصة الاستفادة من تغيرات أسعار الفائدة التي قد تحدث خلال هذه الفترة. كما تتيح هذه الشهادة إمكانية الاقتراض بضمانها، مع الالتزام بالشروط المعتادة.

 تفاصيل شهادات بنك مصر 2024:

1. شهادة القمة:

تعد شهادة القمة من بنك مصر من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت، حيث يتم إصدارها لمدة 3 سنوات.و يمكن للعميل الحصول على العائد بشكل شهري،حيث يبلغ الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه مصري، مع إمكانية مضاعفة المبلغ وفقًا لرغبة العميل.

2. شهادة ابن مصر الثلاثية المتناقصة:

تأتي  الشهادة بفترة استحقاق تصل إلى ثلاث سنوات، وتتميز بعائد ثابت لكنه يتناقص بشكل سنوي وتعد هذه الشهادة خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن استثمار طويل الأجل مع تدرج في العائد.

3. شهادة طلعت حرب:

توفر هذه الشهادة عائدًا ثابتًا يمكن صرفه إما بشكل شهري أو في نهاية مدة الشهادة التي تستمر لمدة سنة واحدة. يُعد الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة 1000 جنيه مصري، مما يجعلها متاحة لعدد كبير من العملاء الراغبين في استثمار قصير الأجل مع عائد مضمون.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا