عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تحديث جديد من «أبل» لمنع سرقة أجزاء أيفون الداخلية.. «قفل التنشيط»

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قبل أشهر قليلة، أطلقت شركة Apple بعض التغييرات على برنامج الإصلاح الذاتي الخاص بها، والذي تمّ تصميمه لتقديم الدعم للإصلاحات باستخدام أجزاء iPhone الأصلية، معلنة عن ميزة في تحديثها الجديد ستعمل على الحد من سرقة هذه الأجزاء، وفق ما ورد عبر موقعي «mashable» و«9to5mac» التقنيين.

f0e68ead3d.jpg

ميزة جديدة مذهلة في تحديث أبل الجديد

أعلنت شركة أبل عن إطلاقها لميزة جديدة لمكافحة السرقة لأجهزتها، وهي ميزة قفل التنشيط، الموجودة ضمن Find My IPHONE، وتسمح هذه الخاصية الجديدة المضافة حديثًا عند تفعيلها بالحد من سرقة أجزاء الهاتف الأيفون الخاص عن طريق تعطيل أجزاء الهاتف في حالة سرقتها، فإذا حاول أحد اللصوص مثلًا سرقة بطارية جهاز أيفون معين، فهذه البطارية لن تعمل للأبد إلا على الجهاز المسروق منه.

أطلقت أبل هذه الميزة خصيصًا لهؤلاء الذين يقومون بتفكيك أجهزة iPhone بعد سرقتها، للحصول على أجزاء منها، مثل البطاريات والكاميرات وأجهزة الاستشعار، ثم يبيعونها في السوق السوداء أو المتاجر المضللة.

4d197e2f26.jpg

أبل تتحدث عن ميزتها الجديدة

تحدثت أبل عن تحديثها الجديد قائلة: «ستوسع شركة أبل ميزة قفل التنشيط الشهيرة لتشمل أجزاء هواتف أيفون من أجل ردع أجهزة أيفون المسروقة عن تفكيكها للحصول على أجزائها، وبناءً على طلب العملاء ومسؤولي إنفاذ القانون، صُممت هذه الميزة للحد من سرقة هواتف أيفون من خلال منع إعادة تنشيط أيفون المفقود أو المسروق، وإذا اكتشف جهاز قيد الإصلاح أن جزءًا مدعومًا تم الحصول عليه من جهاز آخر تم تمكين قفل التنشيط أو وضع الفقدان فيه، فسيتم تقييد قدرات المعايرة لهذا الجزء».

أصدرت أبل هذا التحديث تجريبيا لأول مرة في أبريل الماضي، وشرحت الميزة الجديدة في منشور لها: «إذا اكتشف جهاز قيد الإصلاح أن جزءًا مدعومًا تم الحصول عليه من جهاز آخر، وتم تمكين قفل التنشيط، فسيتم تقييد ميزة هذا الجزء ويصبح غير صالحا للاستخدام».

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا