عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

متاح مجانا.. كيفية فتح حساب في البنك أون لاين من الهاتف برقم البطاقة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يبحث الكثير عن كيفية فتح حساب في البنك أون لاين برقم البطاقة، بالتزامن مع إعلان البنوك العاملة في عن فتح الحسابات مجانا و بدون حد أدنى، على أن يبدأ ذلك من غد الثلاثاء 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، وفق ما أعلن البنك المركزي المصري. وبحسب البنك المركزي فإن هناك توجيهات سابقة للبنوك بضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد دون مصاريف ودون حد أدنى مالي لفتح الحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدما أو البطاقات المدينة للعملاء، وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

شروط فتح حساب في بنك الأهلي أون لاين

وتشمل شروط فتح حساب في البنك الأهلي ما يلي :  – متاحة فقط لأي من الأفراد المصريين 21 عاما فأكثر المقيم داخل مصر.– لديه بطاقة رقم قومي ساري الصلاحية ويستطيع القراءة والكتابة بنفسه.– (يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام الرقم القومي المدون بمستند جواز السفر الساري “ولا يمكن تقديم طلب فتح الحساب باستخدام رقم جواز سفر”).– غير متاح لطلب فتح حساب: (بموجب توكيل، لقاصر، أو على سبيل الهبة).

739ceadaf1.jpg

كيفية فتح حساب في البنك أون لاين

  • الدخول على البنك أو الموقع الرسمي للبنك الذي ترغب في فتح الحساب به.
  • يتم إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص بكم.
  • يتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على رقم الهاتف المحمول.
  • يتم إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم المراد تسجيله طرف مصرفنا مرتين.
  • يتم إدخال OTP رمز الأمان المرسل على عنوان البريد الإلكتروني (مع مراعاة عدم الإفصاح عنه)، مع التحقق من استقبال البريد الإلكتروني في العناصر المهملة (Junk folder).
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة لطلب فتح الحساب.
  • للتوقيع واستكمال المستندات المطلوبة يتم اختيار نوع الزيارة:
    • زيارة أقرب فرع من اختياركم.
    • طلب زيارة موظف البنك للمكان.
  • التأشير بالاطلاع والموافقة على الشروط والأحكام.
  • يتم استقبال بريد إلكتروني على بريدكم الذي تم تسجيله.

فتح حساب في بنك مصر أون لاين

يمكن فتح حساب في بنك مصر أون لاين من خلال خطوات بسيطة: – تطبيق بنك مصر.– إنشاء حساب جديد على التطبيق باستخدام بياناتك الشخصية.– اختر نوع الحساب.– أدخل البيانات المطلوبة لفتح الحساب مثل الاسم والرقم القومي والعنوان وغيرها.– حدد الفرع الذي ترغب في زيارته لإتمام إجراءات تفعيل الحساب.– توجه إلى الفرع الذي  مع بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.– التوقيع والحصول على رقم الحساب.

هل يمكن فتح حساب بنكي بدون الذهاب للبنك؟

أما عن من يسألون هل يمكن فتح حساب بنكي بدون الذهاب للبنك؟ وهل يمكن فتح حساب بنكي من الهاتف؟، فذلك غير متاح حيث يتطلب التوقيع الحي، ولتقديم المستندات المطلوبة واستيفاء التوقيع الحي لاستكمال الإجراءات، يوفر البنك خيارين :–  زيارة أحد فروع البنك الأهلي المصري.– طلب زيارة موظف بنك إلى المنزل لكبار السن (60 سنة أو أكثر)، الإناث، ولأي من ذوي الاحتياجات الخاصة وفي هذا الاختيار، إذ يقوم موظف البنك بالتواصل مع العميل على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله بطلبكم (خلال يومين عمل) وذلك لتحديد موعد الزيارة وإخطاركم بتجهيز المستندات المطلوبة (أصل + صورة) لاستكمال إجراءات طلب فتح الحساب.

كم يكلف فتح حساب في البنك الأهلي 2024؟

يطرح الكثير سؤال كم يكلف فتح حساب في البنك الأهلي 2024؟ ، وكذلك ما هو أقل مبلغ لفتح حساب بنكي؟، ولكن هو متاح مجانا خلال أسبوعين بدءا من الغد ولكن في الأيام العادية يكون كما يلي: – فتح الحساب الجاري بحد أدنى 2500 جنيه بالعملة المحلية.– 100 وحدة للحسابات بالعملات الأجنبية.– حد أدنى بقيمة 3000 جنيه لفتح حساب التوفير.–  فتح حساب “فايدة بلس” بحد أدنى 10 آلاف جنيه.– تتراوح رسوم فتح الحسابات للعملاء  بين 50 و100 جنيه.

مصاريف فتح حساب في بنك مصر

– فتح “الحساب الجاري العادي” بحد أدنى 2500 جنيه بالعملة المحلية.– فتح “الحساب الجاري العادي” بحد أدنى 100 وحدة للحسابات بالعملات الأجنبية.– فتح “الحساب الجاري ذو العائد اليومي” بحد أدنى  50.000 جنيه بميزة الإعفاء من المصروفات الإدارية.– تكلفة فتح الحساب في بنك مصر بين 50 جنيهًا و100 دولار بالعملة الأجنبية.

فتح حساب توفير في بنك مصر أون لاين

– يبلغ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير 3000 جنيه بالعملة المحلية.

رسوم فتح حساب في البنك أول مرة 

– رسوم فتح حساب في البنك يختلف من بنك لآخر، ولكن في غالب الأحوال سواء عند فتح جاري أو توفير سيتم دفع رسوم 50 جنيها فقط لا علاقة لها بالحد الأدنى لرصيد العميل.– وفي الغالب يكون الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري بقيمة 2500 جنيه مصري، كما يبلغ الحد الأدنى لحساب التوفير 3000 جنيه مصري.

فتح حساب بنك مصر مجانا

– يمكن فتح حساب بنك مصر مجانا بدون أي رسوم وذلك في فترات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام ومنها احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

رسوم فتح حساب في البنك التجاري الدولي

– “الحساب الجاري الكلاسيك” بحد أدنى 20000 جنيه بالعملة المحلية و1000 وحدة بالعملات الأجنبية والعربية.– “الحساب الجاري ذو العائد اليومي” بحد أدنى 50.000 جنيه، ومعفي من المصروفات الإدارية.– تكلفة فتح الحساب في البنك التجاري الدولي CIB للعملاء،  100 جنيه في العملة المحلية و5.5 دولار بالعملة الأجنبية.– يتم إعفاء تُعفى عملاء الفئات prim وplus من مصاريف حساب “Everyday Savers” بقيمة 100 جنيه.– يتم إعفاء الفئات wealth وPrivate من المصاريف.

رسوم فتح حساب في البنك العربي الأفريقي

– فتح “الحساب الجاري” بحد أدنى 20000 جنيه بالعملة المحلية.– 2000 جنيه حد أدنى لفتح “حساب توفير جولدن”.– تكلفة فتح الحساب في البنك العربي الأفريقي 50 جنيهًا.– الرسوم الدورية 15 جنيهًا شهريًا.

رسوم فتح حساب في بنك القاهرة

– تكلفة فتح الحساب الجاري في بنك القاهرة 65 جنيهًا و60 جنيهًا “حساب التوفير”.– “الحساب الجاري العادي” بحد أدنى 1500 جنيه بالعملة المحلية.– “الحساب الجاري العادي” بحد أدنى  100 دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.– “حساب التوفير” بحد أدنى 1000 جنيه أو 100 دولار أو يورو أو جنيه إسترليني.

رسوم فتح حساب في بنك الإسكندرية

– حساب “أليكس جو”  بحد أدنى 500 جنيه بالعملة المحلية.– “حساب توفير بلس” بحد أدنى يبدأ من 500 جنيه أو 100 دولار أو يورو أو جنيه إسترليني.– تبلغ تكلفة فتح الحساب الجاري 100 جنيه.– تكلفة فتح “حساب التوفير” 60 جنيهًا.

رسوم فتح حساب في المصرف المتحد

– فتح “الحساب الجاري” بحد أدنى 5000 جنيه بالعملة المحلية.– “حساب كارنت بلس” بحد أدنى يبدأ من 10000 جنيه.– حساب التوفير ذو العائد التصاعدي” بدون حد أدنى.– مصاريف فتح الحساب 50 جنيها وللعملاء الجدد 100 جنيه.– 40 جنيهًا مصاريف إدارة الحسابات.

رسوم فتح حساب في بنك HSBC

– فتح “الحساب الجاري” بحد أدنى 10 آلاف جنيه أو 2000 دولار.– مصاريف تبلغ 30 جنيهًا عند الفتح ورسوم دورية تبلغ 10 جنيهات كل 3 أشهر.

مصاريف حساب في البنك الزراعي المصري

– “الحساب الجاري” بحد أدنى للأفراد 1000 جنيه–  المزارع 500 جنيه إذا كان العميل حاصلًا على تمويل استثماري– مصاريف فتح الحساب بقيمة 50 جنيهًا– “حساب التوفير” فتحه بحد أدنى 100 جنيه، مع مصاريف تبلغ 25 جنيهًا.

فتح حساب البنك مجانا 

يمكن فتح حساب البنك مجانا في أي بنك من البنوك العاملة في مصر سواء كان البنك الأهلي المصري او بنك مصر او أي بنك خاص في فترات فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام والتي تتضمن ما يلي: – احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.– اليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل.– احتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب.– احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.– احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.– احتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا