الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

ما هو الكارت الأزرق .. هل يعيق سير اللعب أو يزيد الانضباط

كشفت صحيفة تيليجراف، إنه من خلال الكارت الأزرق وفي حالة تطبيقه مع الكارت الأصفر والكارت الأحمر، سيتم إضافة عقوبة جديدة للاعبين، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك من عشاق كرة القدم، والتي تكون ما بين مؤيد ومعارض للفكرة، وهي طريقة جديدة لعقوبة اللاعب، ويستعرض موقع أسواق الإخبارية كافة التفاصيل حول ذلك الأمر وتكون كالتالي.

إعلانات

ما هو الكارت الأزرق؟

حيث إن هذا التعديل قد تم لأول مرة من عام 1970 أي منذ حوالي 54 عام، أما عن إمكانية استخدام البطاقة الزرقاء، ليكون بذلك قانون جديدة بقوانين كرة القدم، فقد أعلن مجلس إيفاب على موافقته على تجربة الكارت بكافة المباريات، علما إن أخر مرة تم استخدام البطاقة كانت في كأس العالم 1970.

فيما إنه في حالة إعطاء اللاعب البطاقة الزرقاء، وذلك قيام اللاعب بخطأ تكتيكي أو الاعتراض على الحكم، ففي تلك الحالة يتم طرد هذا اللاعب لمدة 10 دقائق، أما في حالة حصوله على البطاقة مرتين يتم طرده من المباراة، أي إنه قد حصل على بطاقة حمراء.

إعلانات

هل يتم استخدام الكارت الأزرق في جميع المباريات؟

وأشارت صحيفة تيليجراف، بأن البطاقة الزرقاء، سيتم استبعاد استخدامها من مسابقات المستوى الأعلى في الدوريات، ومن الممكن بأن تبدأ تجارب النخبة بأقرب وقت ممكن، أما عند نجاح تلك التجارب، سيضطر الاتحاد الاوروبي لتطبيق هذه التقنية وإضافتها لقوانين اللعبة.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا