الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

نظام TCAS ينقذ طائرتين قطرية وإثيوبية من كارثة جوية.. إليكم كافة التفاصيل

نظام TCAS.. كشف الطيار محمد آل شيبان، عن حادثة خطيرة كادت أن تُودي بحياة ركاب طائرة تابعة للخطوط القطرية، وذلك خطأ من مراقب جوي في الصومال.

إعلانات

نظام TCAS ينقذ طائرتين من كارثة جوية

وأوضح آل شيبان في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر سابقا أكس حاليا، وقال بأن نظام مانع التصادم على متن الطائرة نظام TCAS أنقذ الموقف، حيث أصدر تحذيراً عاجلاً داخل قمرة القيادة للطائرة القطرية بالنزول لارتفاع أقل لتجنب اصطدام محتمل مع طائرة إثيوبية.

وبحسب آل شيبان، فإن الحادثة وقعت أثناء تحليق الطائرة القطرية من طراز بوينغ 787 فوق خليج عدن بالقرب من الصومال، حيث تلقّت تعليمات خاطئة من مراقب جوي في مقديشيو بالصعود لارتفاع 40 ألف قدم، بينما كانت طائرة إثيوبية من طراز A350 تحلق على ارتفاع 39 ألف قدم في نفس الاتجاه

إعلانات

أهمية أنظمة السلامة على متن الطائرات

نشر آل شيبان أيضاً يُظهر لحظة اقتراب الطائرتين من بعضهما البعض، مع تسجيل للمحادثات التي دارت بين الطيارين والمراقب الجوي خلال تلك اللحظات الحرجة، فيما تعتبر هذه الحادثة دليلاً على أهمية أنظمة السلامة على متن الطائرات، ودورها في تجنب الكوارث وحماية حياة الركاب، حسب ما أوضحه الطيار السعودي.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا